رئيس التحرير أحمد متولي
 السوبر الإيطالي بين يوفنتوس ولاتسيو.. التشكيل والقناة الناقلة

السوبر الإيطالي بين يوفنتوس ولاتسيو.. التشكيل والقناة الناقلة

تنطلق مباراة السوبر الإيطالي في نسخته رقم 32، للموسم الماضي 2018/2019، مساء اليوم الأحد، بين فريقي يوفنتوس بطل الدوري، ولاتسيو بطل الكأس، على ملعب «جامعة الملك سعود»، بالعاصمة السعودية الرياض.

ووفقا لقرارات الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، فقد جرت العادة خلال السنوات الآخيرة الماضية أن تُقام المباراة خارج إيطاليا، من أجل توسعة القاعدة الجماهيرية لدى الفرق، وكذلك لأغراض تسويقية أخرى.

وتم اختيار العاصمة السعودية الرياض لكي تقام فيها على استاد «جامعة الملك سعود»، السوبر الإيطالي هذا العام، في نسخته رقم 32، إلا أنها ليست المرة الأولى التيتقام فيها هذه البطولة على الأراضي السعودية، فقد استضافت مدينة جدة السوبر الإيطالي فيسخته الماضية.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تقام مباراة السوبر الإيطالي بين يوفنتوس ولاتسيو في تمام الساعة السابعة إلا ربع بتوقيت القاهرة، والساعة الثامنة إلا ربع بتوقيت السعودية.

وتمتلك قنوات «KSA SPORTS» السعودية حقوق بث مباراة كأس السوبر الإيطالي 2019 بالشرق الأوسط و شمال أفريقيا.

تشكيل الفريقين بالسوبر الإيطالي

أعلن المدير الفني لفريق يوفنتوس ماوريسيو سارى، التشكيل الذي سيخوض به مباراته أمام لاتسيو، والتي جاءت على النحو التالي:

تشيزني، أليكس ساندرو، بونوتشي، ديميرال، دي تشيلو، بينتانكور، بيانيتش، ماتويدي، ديبالا، هيجواين، كريستيانو رونالدو.

ومن جهة أخرى أعلن سيمونى إنزاجي مدرب لاتسيو تشكيل فريقه أمام يوفنتوس وكان على النحو التالي:

ستراكوشا، لويز فيليبي، أسيربي، رادو، لازاري، ميلينكوفيتش، ليفا، لويس ألبرتو، لوليتش، كوريا، إيموبيلي.

مباراة كأس السوبر الايطالي في المملكة العربية السعودية للعام الثاني على التوالي، بعدما سبق وأن استضاف ملعب «الجوهرة» بمدينة جدة النسخة الماضية من المسابقة.

وتوج يوفنتوس في النسخة الماضية من كأس السوبر الإيطالي على حساب ميلان بهدف دون مقابل سجله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويخوض يوفنتوس الملقب بـ«البيانكونيري»، مباراة كأس السوبر بإعتباره بطل النسخة الأخيرة من مسابقة الدوري الايطالي «الكالتشيو»، فيما توج لاتسيو بطلاً لمسابقة الكأس.