«فيفا» يكشف سبب اختيار «صلاح» أفضل لاعب بالمونديال: «كان سُمًا قاتلا»

«فيفا» يكشف سبب اختيار «صلاح» أفضل لاعب بالمونديال: «كان سُمًا قاتلا»

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم، بيانا، اليوم الأحد، يكشف فيه سبب اختيار نجم فريق ليفربول الدولي المصري محمد صلاح، أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية التي استضافتها قطر، والتي توج بها «الريدز» على حساب فريق فلامينجو البرازيلي بهدف نظيف.

وجاء اختيار «صلاح» أفضل لاعب في مونديال الأندية بالرغم من عدم إحرازه أي أهداف في البطولة، ما أثار علامات استفهام لدى البعض عن المعايير التي تم على أساسها اختيار الفرعون المصري لهذا اللقب.

وقال الفيفا في بيانه المنشور عبر موقعه على الإنترنت «بعد نهائي كأس العالم للأندية FIFA قطر ٢٠١٩، الذي فاز به ليفربول بهدف يتيم على فلامينجو، اختارت مجموعة الدراسات الفنية FIFA محمد صلاح كأفضل لاعب في البطولة».

وتابع البيان «وبذلك أحرز محمد صلاح على جائزة كرة adidas الذهبية تقديراً لأدائه المتميز في البطولة، وجائزة Alibaba Cloud لأفضل لاعب في البطولة».

وأشار بيان الفيفا إلى أن «محمد صلاح كان خطيراً جداً في هجوم ليفربول خلال البطولة، حيث كان حاسمًا في اللقاء الأول لما قدم كرة بينية على طبق لزميله نابي كايتا الذي سجل هدف التقدم لفريقه، في لقطة برهن فيها نجم المنتخب المصري أنه ليس هدافاً فقط، بل قادر على تقديم الكرات لزملائه من أجل التسجيل».

وأضاف «كما تميز صلاح بسرعته الكبيرة وبخطورته أمام المرمى وكان سماً قاتلاً في دفاع الخصوم، فغيابه عن التهديف في هذه البطولة لم يحرمه من شرف الفوز بكرة adidas الذهبية، لأن صلاح ظهر علو كعبه في المواجهتين، لا سيما أنه كان مدعوماً من آلاف الجماهير في ملعب خليفة الدولي، أين تفاعل معه من في المدرجات بمجرد لمسه الكرة».