رئيس التحرير أحمد متولي
 رسالة شديدة اللهجة من الإعلامي أحمد موسى بعد حبس راجح لاتهامه بقتل محمود البنا (فيديو)

رسالة شديدة اللهجة من الإعلامي أحمد موسى بعد حبس راجح لاتهامه بقتل محمود البنا (فيديو)

علق الإعلامي أحمد موسى، على الأحكام الصادرة بحق محمد أشرف راجح ومعه المتهم الثاني والثالث بالحبس 15 عاما، أما المتهم الرابع حكم عليه بـ5 سنوات، لاتهامهم بقتل «شهيد الشهامة»، محمود البنا.

وقال موسى خلال تقديم حلقته ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الأحد، «مفيش حد ليه مصلحة على الإطلاق فى هذا القضية، إحنا بنحترم القانون والقضاء، وتم التأكد من أن المتهمين جميعهم تحت 18 عاما».

ويذكر أن محكمة جنايات الطفل، المنعقدة بمجمع محاكم شبين الكوم، أعلنت اليوم الأحد، بسجن المتهمين محمد أشرف راجح، 15 سنة، ومعه المتهم الثاني والثالث في قضية «شهيد الشهامة»، أما المتهم الرابع قضت المحكمة بمعاقبة بالسجن 5 سنوات.

وتواجدت قوات من مديرية أمن محافظة المنوفية، بشكل قوي بمحيط مجمع محاكم شبين الكوم، قبل انطلاق جلسة النطق بالحكم على محمد راجح و3 آخرين لاتهامهم بقتل الطالب محمود البنا.

وانتشرت قوات الأمن بشوارع شبين الكوم، كما تجوب بشوارع المحافظة سيارات التدخل السريع، وقوات الأمن المركزي ، لمنع أي مظاهر من الشغب داخل الشوارع أثناء المحاكمة أو بعد النطقي ابلحكم على راجح. 

وتعد جلسة النطق بالحكم على راجح قاتل محمود البنا، اليوم الأحد 22 ديسمبر، رابع جلسات القضية التي بدا في 20 أكتوبر 2019، حيث استمع القاضي خلال الجلسات لدفاع المجني عليه والمتهمين واطلعت على تقارير الطب الشرعي والتحريات وكافة ملفات القضية.

قضية شهيد الشهامة

يشار إلى أن المتهم محمد راجح، بقتل الطالب محمود البنا، المعروف إعلاميا بـ«شهيد الشهامة»، ظهر الجلسة الماضية بزي مختلف عن باقي المتهمين، حيث حضر إلى وقائع الجلسة الثالثة بتاريخ 17 نوفمبر 2019،  وسط حراسة أمنية مشددة، ظهر مرتديًا البدلة البيضاء، بخلاف باقي المتهمين الذين ارتدوا ملابسهم العادية.

محامي محمود البنا، مرتضى منصور، طالب خلال مرافعته في الجلسة الماضية والتي انعقدت بتاريخ 17 نوفمبر 2019، بتوقيع أقصى العقوبة على المتهم الرئيسي محمد راجح لقتله عمداً محمود محمد البنا وذلك استناداً إلى تقرير الطب الشرعي وشهادة الشهود.

واعتبر منصور، أن المتهم محمد راجح بتكراره طعن المجنى عليه والجرى وراءه؛ لإتمام مهمته كان قاصداً القتل، قائلا: «القضاء فى مصر قضاء عادل ولكن يده مغلولة لأنه مرتبط بالقانون والدستور الذي يجب تعديله».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011