رئيس التحرير أحمد متولي
 الأرصاد تكشف أماكن سقوط الأمطار غدا الثلاثاء وتحذر من الرياح والأتربة (فيديو)

الأرصاد تكشف أماكن سقوط الأمطار غدا الثلاثاء وتحذر من الرياح والأتربة (فيديو)

أكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، الدكتور محمود شاهين، أن هناك سقوط أمطار في بعض المناطق غدا الثلاثاء، وسيحدث تقلبات جوية وهذا يكون طبيعيا بالنسبة إلى هذا الوقت من كل عام.

وقال شاهين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم، المذاع علي قناة الحياة، مساء الإثنين، «هذا الوقت يشهد برودة وتقلبات جوية من شأنها إثارة الرياح وإثارة الرمال والأتربة على الطرق المكشوفة والصحراوية وسيكون هناك سقوط أمطار وستستمر حتى نهاية الأسبوع».

وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، «سقوط الأمطار سيكون غدا الثلاثاء على السواحل الشمالية وشمال الدلتا، وسيكون هناك رياح جنوبية غربية وتأتي من الصحراء الغربية وهي الآن متواجدة في المناطق الغربية ومنها السلوم ومطروح وسيدي براني».

وتابع شاهين، «ستمتد هذه التقلبات على الوجه البحرى والقاهرة والساحل الشمالي وشمال سيناء وهذه الآثار للرياح والأتربة لن تكون مؤثرة على النشاط اليومي بشكل كبير، كما ستقل الرؤية الأفقية على الطرق، ويجب على السائقين توخي الحذر».

وأكمل مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، «هذه التقلبات سينتج عنها الشعور بانخفاض في درجات الحرارة والشعور بالبرودة نتيجة نشاط الرياح، وبنصح المواطنين ارتداء الملابس الثقيلة تجنبا للإصابة بأي أمراض».

 

وتتوقع هيئة الإرصاد الجوية، لطقس غدا الثلاثاء، أن يسود طقس معتدل على شمال مصر حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا يصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

وبحسب النشرة الجوية المنشورة على موقع الهيئة العامة للأرصاد، تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال مصر يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية.

وتنشط الرياح الجنوبية الغربية على شمال مصر تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وعن حالة البحر المتوسط تكون مضطربة جدا وارتفاع الموج فيه من ثلاثة أمتار إلى أربعة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية غربية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011