رئيس التحرير أحمد متولي
 الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء.. أمطار ورياح شديدة في هذه المحافظات

الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء.. أمطار ورياح شديدة في هذه المحافظات

أوضح مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، الدكتور محمود شاهين، أن حالة من عدم الاستقرار بدأت منذ اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى نهاية الأسبوع.

وقال شاهين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي، مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الثلاثاء، « نشاط الرياح يشعر المواطنين بالبرودة، وسقوط أمطار على الإسكندرية غدا الأربعاء وبعد غد الخميس، وبالنسبة للقاهرة متوقع سقوط أمطار متوسطة غدا وشمال الصعيد».

وحذر مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، من الملاحة البحرية خلال الـ 72 ساعة القادمة، كما أنه يجب توخي الحذر أثناء قيادة المركبات، ناصحا كبار السن بعدم التعرض المباشر للأتربة خلال نشاط الرياح.

وكانت هيئة الإرصاد الجوية، توقعت لطقس غدا الأربعاء، أن يسود البلاد ﻃﻘﺲ ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺒﺮودة ﻋﻠﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد ﺣﺘﻰ اﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮى واﻟﻘﺎﻫﺮة، ﻣﻌﺘﺪل  ﻋﻠﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺪفء ﻋﻠﻰ ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻧﻬﺎرا ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ، ﺗﺼﻞ ﻟﺤﺪ اﻟﺼﻘﻴﻊ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺰروﻋﺎت ﻓﻰ وﺳﻂ ﺳﻴﻨﺎء.

ومن المقرر بحسب النشرة الجوية المنشورة على موقع هيئة الأرصاد، أن ﺗﺘﻜﺎﺛﺮ اﻟﺴﺤﺐ اﻟﻤﻨﺨﻔﻀﺔ واﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ ﻋﻠﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد، ﻳﺼﺎﺣﺒﻬﺎ ﺳﻘﻮط الأمطار على اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ وﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ اﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮى واﻟﻘﺎﻫﺮة ﻗﺪ ﺗﻤﺘﺪ ﺣﺘﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، ﺗﻜﻮن ﻏﺰﻳﺮة ورﻋﺪﻳﺔ أﺣﻴﺎﻧﺎ ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ.

وبالنسبة للرياح فأغلبها تكون ﻏﺮﺑﻴﺔ اﻟﻰ ﺟﻨﻮﺑﻴﺔ ﻧﺸﻄﺔ ﻋﻠﻰ أﻏﻠﺐ الأﻧﺤﺎء، ﺗﻜﻮن ﻣﺜﻴﺮة ﻟﻠﺮﻣﺎل والأﺗﺮﺑﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﻨﺎﻃﻖ اﻟﻤﻜﺸﻮﻓﺔ، وﺗﺆدى اﻟﻰ اﺿﻄﺮاب اﻟﻤﻼﺣﺔ اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﺒﺤﺮ اﻟﻤﺘﻮﺳط.

وعن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو مضطرب ، وارتفاعه من 3 إلى 4 متر، والرياح السطحية شمالية غربية ، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011