رئيس التحرير أحمد متولي
 غدا الأربعاء إجازة بالمدارس والجامعات بهذه المحافظة

غدا الأربعاء إجازة بالمدارس والجامعات بهذه المحافظة

أعلن رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردى، عن تعطيل الدراسة بجميع كليات ومعاهد الجامعة غداً الأربعاء وبعد غد الموافق الخميس 26 ديسمبر الجاري، نظرًا لسوء الاحوال الجوية.

وأعلنت الصفحة الرسمية لجامعة الإسكندرية على موقع التواصل «فيسبوك»، أنه سيتم إعادة جدولة مواعيد الإمتحانات للطلاب المقرر عقد امتحانات لهم خلال هذين اليومين.

وشهدت عدد من المحافظات، اليوم الثلاثاء، سقوط أمطار، وسط توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية باستمرار انخفاض درجات الحرارة على الأنحاء كافة ليسود البلاد، غدا الأربعاء، لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.

من جانبه كشف وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، يوسف الديب، أنه بناء على تعليمات المحافظ اللواء محمد الشريف، تقرر تعطيل الدراسة غدًا الأربعاء، نظرًا لسوء الأحوال الجوية المتوقعة وحالة الطقس غير المستقرة حرصًا على أمن وسلامة أبنائنا الطلاب.

وأصدر الديب تعليماته لمديري عموم الإدارات التعليمية بتعميم تعطيل الدراسة وتأجيل أية امتحانات للطلاب كان مقررًا انعقادها غدا وتحديد ميعاد آخر لها، واتخاذ كافة التدابير اللازمة التي من شأنها المحافظة على المنشآت التعليمية حال سقوط الأمطار، ورفع درجة الاستعداد القصوى لجميع غرف العمليات بالمديرية والإدارات ولجان إدارات الأزمات والكوارث والسيول.

وتشهد محافظة الإسكندرية، هطول أمطارعلى أغلب مناطقها، وإشتداد للسقيع والرياح المليئة بالأتربة، وسط حذر كبير من المواطنين، وذلك مع بدء نوة الفيضة الصغرى.

ووجه محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، جميع المسئولين التنفيذيين وشركة الصرف الصحي بالتواجد على مدار الساعة لمتابعة حالة الشوارع خلال هطول الأمطار.

وتشير توقعات معهد بحوث المياه إلى احتمالية سقوط أمطار خفيفة على أحياء غرب ووسط من الساعة السابعة مساء اليوم، تصل ذروتها على كافة الأنحاء بأمطار غزيرة في السابعة من صباح غد.

وتوضح خرائط التنبؤ بمعهد بحوث المياه، التي تستعد بناء عليها شركة الصرف الصحي للدفع بسيارات كسح المياه، لمواجهة خطر غرق الشوارع، الأماكن المتوقع هطول أمطار عليها، خلال نوة الفيضة الصغرى، التي بدأت اليوم وتستمر حتى 5 أيام.

​​​​​​​​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة