رئيس التحرير أحمد متولي
 قراءة عدادات المياه مسبقة الدفع.. خطوات التشغيل وكيفية الاستخدام وشحن الكارت

قراءة عدادات المياه مسبقة الدفع.. خطوات التشغيل وكيفية الاستخدام وشحن الكارت

يقدم موقع شبابيك الخطوات السليمة لتشغيل عداد المياه مسبق الدفع، لتركيبه في المنازل والمحلات بمختلف المحافظات.

والبدء في عملية تفعيل عداد المياه مسبق الدفع جاء بهدف منع السرقات ووضع تقيييم فعلي لاستهلاك المواطن من المياه وهي تحدد  عن طريق عملية إلكترونية دقيقة.

في هذه السطور نقدم لكم الخطوات السليمة والتي أعلنت عنها الجهات الرسمية بشركات المياه حول كيفية تشغيل واستخدام عداد المياه مسبق الدفع.

كيفية استخدام وتشغيل عدادات المياه مسبقة الدفع

في حالة وجود ماتور مياه كهربائي يجب تركيب عداد المياع بمكان يبعد حوالي 3 متر على الاقل من ماتور المياه لعدم التأثير على قراءة العداد.

ضع الكارت بالمكان المخصص له بالعداد واضغط على كلمة  read.

قبل التوجه لمركز الشحن بفروع الشركة تأكد من ظهور كلمة مقبول قبل التوجه لمركز الشحن.

إذا كنت ترغب في معرفة الرصيد قم بوضع الكارت في المكان المخصص ثم الضغط على read ثلاث مرات متتالية.

عند قرب انتهاء رصيد عداد ستلاحظ أنه يعطي انذار بخفض ضغط المياه فيتم وضع الكارت بالعداد والضغط على read لاعادة ضغط المياه مرة أخرى والتوجه الى مركز الشحن لشحن الكارت.

انتهاء رصيد كارت عداد المياه

إذا انتهى الرصيد بعد الساعة 1 ظهراً سوف تستمر الخدمة  حتى الساعة 9 صباحا من يوم العمل القادم.

إذا انتهى رصيد العداد أيام الجمعة والعطلات الرسمية سوف تستمر الخدمة بحث تكون متاحة حتى الساعة 9 صباحا من يوم العمل القادم.

محاولة فتح العداد تؤدي لانقطاع المياه وتعرضلك للغرامة المالية

حافظ على كارت المياه الخاص بك من عوامل الحرارة والأتربة والمجال المغناطيسي حتى لا يؤدي ذلك للتلف.

أماكن توصيل عداد المياه مسبق الدفع

أكدت شركة مياه الجيزة، أنها سوف تنتهي قريبا من تركيب 10 آلاف عداد مسبق الدفع في نهاية ديسمبر 2019، بمختلف أحياء محافظة الجيزة، تمهيدا لتعميم عداد الكارت بمختلف مناطق المحافظة.

وذكر رئيس القطاع التجاري بشركة مياه الجيزة جمال الجوهري في تصريحات صحفية نقلتها صحف ومواقع إخبارية محلية، أن الشركة نجحت في توصيل نحو 6 آلاف عداد مسبوق الدفع حتى الآن، ومن المستهدف الوصول بالرقم لنحو 10 الأف عداد مسبق الدفع، مشيرا إلى أن نسبة التحصيل وصلت لـ90%، وهي النسبة الأعلى، حيث تخطت نسبة التحصيل شهريا 200 مليون جنيه، بدلا من 70 مليون جنيه، وهو ما ساهم في رفع نسبة التحصيل بدرجة كبيرة حيث لدى شركة المياه متأخرات تصل لـ2 مليار جنيه. مشيرا إلى أن الشركة حصلت على الضبطية القضائية التي تمنح المحصلين سلطة تحويل المتقاعسين عن سداد فواتير المياه للنيابة، وتم تشكيل فرق متابعة لفحص العقارات التى تقوم بسرقة المياه، وتركيب عدادات مياه لها، مع توقيع غرامات سرقة المياه.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري