رئيس التحرير أحمد متولي
 السيسي: سنخسر بحيرة قارون لهذا السبب (فيديو)

السيسي: سنخسر بحيرة قارون لهذا السبب (فيديو)

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر ستخسر بحيرة قارون تماما في حال استمرار الوضع القائم على ما هو عليه، وإن الدولة المصرية معنية باستعادة كل البحيرات سواء التي تطل على البحر المتوسط أو التي تقع داخل الدولة كبحيرة ناصر في أسوان.

وأضاف السيسي، خلال كلمته بافتتاح عدد من المشروعات في مجال الإنتاج الحيواني المتكامل بالفيوم، أن عودة البحيرات للخدمة والإنتاج مرة أخرى سيوفر عائدا للدولة، وإن عدد من المصانع من المفترض أن تعمل خلال الفترة المقبلة لتقليل كثافة ملوحة البحيرات لعودة البحيرات مجددا للعمل والإنتاج.

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل في محافظة الفيوم، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة.

يشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصل صباح الأربعاء، إلى محافظة الفيوم، لافتتاح مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل، الذي يستهدف تقليل الفجوة الغذائية في البروتين الحيواني.

ويهدف المُجمع لتوفير اللحوم بكميات كبيرة وجودة عالية لخفض الأسعار، إضافة إلى تحقيق التكامل المتبادل بين مشروعات الإنتاج الحيواني ومشروعات الإنتاج الزراع.

ويضم المشروع زارع لتربية الماشية بمختلف أنواعها ومجازر آلية حديثة متكاملة ومصانع لمختلف منتجات الألبان. ويتيح العديد من فرص العمل المناسبة لمختلف التخصصات ومستويات التأهيل العلمي.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة