رئيس التحرير أحمد متولي
 الدكتورة ياسمين الكاشف الأمين العام لمجلس أمناء جامعة مصر

الدكتورة ياسمين الكاشف الأمين العام لمجلس أمناء جامعة مصر


جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تستضيف المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي

تستضيف جامة مصر للعلوم والتكنولوجيا الاجتماع السنوي السادس والعشرون  لمجلس إدارة المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي.

يأتي ذلك تحت رعاية خالد الطوخي، رئيس مجلس الامناء، والدكتور محمد العزازى رئيس الجامعة والدكتور مختار الظواهري رئيس مجلس إدارة مركز التبادل الطلابي بالجامعة، والدكتورة ياسمين الكاشف الأمين العام لمجلس الأمناء ومدير إدارة المركز بجامعة مصر.

ومن المقرر أن تستضيف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا اجتماع مجلس إدارة المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، خلال الفترة من 11 إلى 13 يناير 2020 في رحاب جامعة مصر بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال رئيس مجلس إدارة مركز التبادل الطلابي بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور مختار الظواهري، إن الهدف من المركز هو تعميق العلاقات بين الدول العربية وشبابها، من خلال عقد ملتقيات للتدريب والإبداع بين الطلاب.

وأشار الظواهري، إلى أن المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، يحقق بعدا أكاديميا من خلال تبادل الخبرات مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وويحقق أيضا بعدا ثقافيا من خلال ترسيخ العادات والتقاليد في مختلف الدول العربية لدى الطلاب المشاركين في البرنامج.

من جانبه قالت مديرة مركز التبادل الطلابي بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، الدكتورة ياسمين الكاشف، إن المركز بالتعاون مع المجلس العربي للتدريب الطلاب، يسعى للتدريب والإبداع الطلابي وتبادل وجهات النظر، بما ينعكس على تحقيق تعاون مستقبلي بين الجامعات المشاركة.

وأوضحت الكاشف، أن مركز التبادل الطلابي بالجامعة، يؤكد على التواصل الفعال من خلال ملتقيات الإبداع، التي يشارك فيها الطلاب بالأبحاث في مختلف المجالات.

وأعلنت عن أهداف المركز كثيرة والتي يسعى إلى تحقيقها، والتبادل لا يتوقف على التدريب فقط، بل يشمل أن الطالب يقضي فصلا دراسيا في جامعة أخرى غير جامعته لتقريب الثقافات والتبادل المعرفي بين الجامعات.

يشار إلى أن مجلس إدارة المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، يتكون أعضائه من رئيس الجامعة الأردنية، كرئيس مجلس الإدارة، والأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، ومدير المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

كما يشارك في مجلس إدارة المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، كل من جامعة برزيت فلسطين، جامعة بغداد، جامعة تعز باليمن، جامعة العين بالإمارات، جامعة اسيوط، جامعة مؤته بالأردن، جامعة الأندلس وجامعة العلوم التطبيقية البحرين.

جدير بالذكر أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا قد حصلت على المركز الأول فى برامج التبادل الطلابي لمدة 5 أعوام متتالية الأمر الذي أهل الجامعة لأن تكون عضو دائم بمجلس إدارة المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، وهو بذلك أول جامعة مصرية خاصة تحصل على هذه المكانة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة