رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التعليم العالي تفوض رؤساء الجامعات لتعطيل الامتحانات بسبب الطقس

وزارة التعليم العالي تفوض رؤساء الجامعات لتعطيل الامتحانات بسبب الطقس

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه مراعاة لظروف عدم استقرار الأحوال الجوية في بعض المحافظات، تقرر تفويض رؤساء الجامعات بالتنسيق مع المحافظين اتخاذ القرارات المناسبة بشأن انتظام الدراسة والامتحانات، بما يتوافق مع الأحوال الجوية بكل محافظة.

يشار إلى أن هيئة العامة الأرصاد الجوية، أعلنت أن طقس اليوم الأربعاء يشهد استمرارا لحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والتي بدأت أمس الثلاثاء، ومتوقع أن تستمر حتى الجمعة المقبلة على أغلب الأنحاء.​

زقال مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور محمود شاهين، إن طقس اليوم الأربعاء يشهد استمرارا لحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والتي بدأت أمس الثلاثاء، وتستمر حتى الجمعة المقبل على أغلب الأنحاء.

وأضاف شاهين، أن ذروة سقوط الأمطار تكون اليوم الأربعاء وغدا الخميس، على السواحل الشمالية خاصة الإسكندرية وبلطيم ومطروح ومحافظات الدلتا مثل كفر الشيخ والبحيرة، مشيرا إلى أن الأمطار ستكون متوسطة إلى خفيفة على القاهرة وشمال الصعيد غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وأشار إلى أن فرص سقوط الأمطار ستكون بين متقطعة ومتواصلة أحيانا، بينما على الإسكندرية سيكون عدد الساعات المتواصلة أكثر من المتقطعة.

ومن المقرر أن تكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة على الطرق، خاصةً على السواحل الشمالية الغربية، ومداخل القاهرة والطرق الصحراوية والطرق المكشوفة والمدن الجديدة، حيث يقل مستوى الرؤية الأفقية.

وتتسبب الرياح في اضطراب شديد في حركة الملاحة في البحر المتوسط، حيث يصل ارتفع الامواج لـ5 أمتار في العمق، ويجب وقف الأنشطة البحرية في البحر المتوسط.

 

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة