رئيس التحرير أحمد متولي
 مدرسة ابتدائية تكلف طلابها بحمل الرمال لداخلها أثناء اليوم الدراسي

مدرسة ابتدائية تكلف طلابها بحمل الرمال لداخلها أثناء اليوم الدراسي

أصدرت مديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ، اليوم الخميس، بيانا رسميا، أوضحت فيه حقيقة ما جرى تداوله من صور على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، حول إجبار تلاميذ في مدرسة قرية الشخلوبة، التابعة لإدارة سيدي سالم التعليمية على حمل الرمال لإدخالها إلى المدرسة.

وأكد بيان مديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ، أن وكيلة الوزارة الدكتورة بثينة كشك، عقب رصدها للصور المنتشرة، شكلت لجنة من إدارة سيدي سالم التعليمية ومن قسم المتابعة، وتوجهت اللجنة للمدرسة وتبين أن الرمال الموجودة أمام البوابة موجودة ضمن مبادرة للمشاركة المجتمعية ومجلس الأمناء.

وأوضح البيان أن التلاميذ الموجودين بالصور من الصف السادس، ويشاركون ضمن حملة في معسكر خاص بذلك، والأمر مثبت بسجلات الأخصائي الاجتماعي، فيما تصادف وجود رئيس مجلس أمناء المدرسة حسن إبراهيم دشيشية، ومحمد بيومي غالب، نائب رئيس مجلس الأمناء، وأقرا بأن الرمال الموجودة ضمن مبادرة المشاركة المجتمعية، ويقومون بإدخالها داخل المدرسة على نفقتهم الخاصة.

وقال البيان إن التلاميذ اقتصر دورهم على المشاركة في معسكر المشاركة المجتمعية والذي يشمل أعمال تجميل ونظافة، والمشاركة جاءت برغبتهم وليس بإجبارهم.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة