رئيس التحرير أحمد متولي
 عزيزة جلال تعود للغناء بعد غياب 35 عامًا (فيديوهات وصور)

عزيزة جلال تعود للغناء بعد غياب 35 عامًا (فيديوهات وصور)

بعد غياب أكثر 35 عامًا عن الساحة الفنية، عادت الفنانة المغربية عزيزة جلال إلى الأضواء من خلال الغناء على المسرح من جديد، مساء أمس الخميس، على مسرح «مرايا» بمدينة العلا، ضمن فعاليات مهرجان «شتاء شطورة»، بالمملكة العربية السعودية.

أعربت عزيزة جلال في بداية الحفل عن شكرها لكل من ساندها خلال رحلة عودتها للغناء، مشيرة إلى أنها لم تكن تغب ولم يغب عنها الجمهور، وظهرت ملامح الارتباك بعض الشئ على الفنانة المغربية في بداية الحفل.

وأطربت عزيزة جلال الجمهور بمجموعة من أشهر أغانيها على راسها أغنية «مستنياك»، وكذلك غنت «الحب لعبة»، و«إلا أول ما اتقابلنا»، و«من حقك تعاتبني»، و«حرمت الحب»، كذلك قدمت رائعة كوكب الشرق أم كلثوم «أنت عمري»، ورائعة أسمهان «ليالي الأنس» التي غنتها على أنغام آلة الماريمبا للفنانة المصرية نسمة عبد العزيز، ولاقت الأغنية إقبال واحتفاء جماهيري كبير.

ووجهت عزيزة جلال خلال الحفل، كلمة للشباب الحضور، دعتهم فيها إلى ضرورة سماع الأغاني القديمة التي تتميز بالألحان الطويلة والإيقاع الهادئ، وقالت، «غنيت هذه الأغاني وأنا عمري 20 سنة».

وأضافت «اللي في جيلي هيستمتع بها، لكن عايزين نقول للشباب اسمعونا عشان الماضي ما بيكون من غير حاضر ومستقبل، اسمعونا عشان نسمعكم».

ويعد حفل الأمس هو الأول للفنانة عزيزة جلال بعد فترة غياب استمرت 35 عامًا، لم تظهر فيها على مسارح الغناء.

جدير بالذكر أن عودة عزيزة جلال إلى الأضواء للمرة الأولى بعد فترة الغياب كانت في شهر رمضان الماضي، عبر برنامج «اللقاء من الصفر»، على قناة «إم بي سي»، تحدثت فيه عن تفاصيل عن حياتها تذاع للمرة الأولى.