جامعة النهضة تستضيف المستشار الثقافي لدولة الكويت بالقاهرة

جامعة النهضة تستضيف المستشار الثقافي لدولة الكويت بالقاهرة

استقبل رئيس جامعة النهضة، الدكتور حسام الملاحي، بحضور عدد من قيادات الجامعة وجمع من الطلاب المستشار الثقافي لدولة الكويت بالقاهرة، الدكتور أحمد المطيري،  بمقر جامعة النهضة ببنى سويف، أمس الخميس، في زيارة استهدفت الرد على استفسارات الطلاب بشأن متطلبات العمل بالخارج، وكيفية تعميق سبل التعاون الثقافي بين البلدين.

بدأ اللقاء بترحيب الدكتور حسام الملاحي بالحضور وتهنئتهم بالعام الميلادي الجديد، وأعرب عن مدى سعادته بزيارة الدكتور أحمد المطيرى لجامعة النهضة، خاصة أنه مثال للأستاذ العربى المتميز، وأكد على دوره في إدارة الملف التعليمى الثقافي، وما أضافه للملحقية الكويتية خلال الفترة الماضية.

وأعرب المطيري في البداية عن مدى سعادته بتواجده في جامعة النهضة للمرة الثانية، حيث أثنى على التطور الملحوظ بجامعة النهضة والذي لاينتج إلا من قيادة ناجحة تهيئ وتحفز العاملين على النجاح، ووجود فريق عمل متميز ذو خبرات واسعة.

وتحدث المطيري في كلمته عن تجربته في الدراسة بالخارج، وأنه اكتشف أن تقدم الدول في الغرب يأتي بالقيم والعلم، وأن النهضة الحقيقة لا تأتي إلا بالعلم والقيم والتي يجب أن نغرسها في نفوس أبنائنا منذ الصغر، وأن خلاصة تجربته من الدراسة في الخارج تتلخص في إدراك أن الشهادة ليست ورقة، لكنها مضمون وعلم محفوظ في العقول، وأن الشهادة الحقيقية هي صنعة تتقنها. كما أجاب المطيرى على العديد من تساؤلات الطلاب في حوار مفتوح حول فرص الدراسة والتبادل الثقافي والعمل بالخارج.

وأكد الدكتور حسام الملاحي أن هدف الجامعة هو تخريج طالب قادر على المنافسة في سوق العمل، والارتقاء بمستوى الجامعة لتنافس كبرى الجامعات، وأن الجامعة تستهدف تحقيق أعلى مستوى خدمة لطلابها واتباع سياسة الباب المفتوح في حل مشكلات الطلاب والتواصل المستمر معهم.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا