رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة النهضة تستضيف المستشار الثقافي لدولة الكويت بالقاهرة

جامعة النهضة تستضيف المستشار الثقافي لدولة الكويت بالقاهرة

استقبل رئيس جامعة النهضة، الدكتور حسام الملاحي، المستشار الثقافي لدولة الكويت بالقاهرة، الدكتور أحمد المطيري، بمقر جامعة النهضة ببنى سويف، الخميس، في زيارة استهدفت الرد على استفسارات الطلاب بشأن متطلبات العمل بالخارج، وكيفية تعميق سبل التعاون الثقافي بين البلدين، وذلك بحضور عدد من قيادات الجامعة وجمع من الطلاب

بدأ اللقاء بترحيب الدكتور حسام الملاحى بالحضور وتهنئتهم بالعام الميلادي الجديد، معربا عن سعادته بزيارة الدكتور أحمد المطيرى لجامعة النهضة.

وقال في كلمته: «إن المطيري مثال للأستاذ العربى المتميز، وله دور في إدارة الملف التعليمى الثقافي، وما أضافه للملحقية الكويتية خلال الفترة الماضية».

وأعرب «المطيري» عن مدى سعادته بتواجده في جامعة النهضة للمرة الثانية، حيث أثنى على التطور الملحوظ بالجامعة، معتبرا أن وراء النجاح قيادة ناجحة تهيء وتحفز العاملين على النجاح، ووجود فريق عمل متميز ذو خبرات واسعة.

وتحدث المطيري فى كلمته عن تجربته في الدراسة بالخارج، وأنه اكتشف أن تقدم الدول في الغرب يأتي بالقيم والعلم، وأن النهضة الحقيقة لا تأتى إلا بالعلم والقيم والتي يجب أن نغرسها في نفوس أبنائنا منذ الصغر، وأن خلاصة تجربته من الدراسة في الخارج تتلخص في إدراك أن الشهادة ليست ورقة، لكنها مضمون وعلم محفوظ في العقول، وأن الشهادة الحقيقية هي صنعة تتقنها.

كما أجاب المطيرى على العديد من تساؤلات الطلاب في حوار مفتوح حول فرص الدراسة والتبادل الثقافي والعمل بالخارج.

وفى الختام أكد الدكتور حسام الملاحى أن هدف الجامعة هو تخريج طالب قادر على المنافسة في سوق العمل، والارتقاء بمستوى الجامعة لتنافس كبرى الجامعات، وأن الجامعة تستهدف تحقيق أعلى مستوى خدمة لطلابها واتباع سياسة الباب المفتوح في حل مشكلات الطلاب والتواصل المستمر معهم.

واختتم المطيرى اللقاء بشكر رئيس الجامعة على دعوته، وأكد أن أعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور عليهم دور كبير في زرع الأمل في نفوس الطلاب وتحفيزهم، ودور الطلاب هو البحث عن الفرص ومقاومة الإحباط.

 وأضاف أن الجامعة قادرة بقيادة رئيس الجامعة وفريق العمل بها على تحقيق هدف الجامعة ورؤيتها، ووجه دعوة للطلاب بالتعاون مع الجامعة في تحقيق هذا الهدف الذى لا يتحقق بدونهم، مؤكداً أن نجاح المنظومة التعليمية في الوطن العربى سوف تسهم فى تحقيق التنمية والتقدم.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.