رئيس التحرير أحمد متولي
 حالة الطقس في الأيام الثلاثة القادمة..  أمطار وموجة شديدة البرودة في بعض المناطق

حالة الطقس في الأيام الثلاثة القادمة.. أمطار وموجة شديدة البرودة في بعض المناطق

ينشر موقع «شبابيك» لمتابعيه حالة الطقس خلال الـ 3 أيام القادمة، وتنبؤات الهيئة العامة للأرصاد بحالة الطقس على معظم مناطق وأنحاء جمهورية مصر العربية.  

الطقس خلال الـ 3 أيام القادمة

تشهد بعض المناطق فرص سقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة خلال الثلاث أيام المقبلة في القاهرة وخصوصا مناطق من الوجه البحري، كما تشهد العاصمة شبورة مائية خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، ما يتطلب من قائدي السيارات توخي الحذر أثنا القيادة على الطرقات السريعة والكباري واتباع إرشادات ونصائح المرور.

وفي بيانات مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي تم تداولها في الصحف والمواقع المحلية، هناك شبورة مائية في الصباح الباكر غدا الأحد، كما تشهد حركة الملاحة في الفترة المذكورة، اضطرابا في حركة الملاحة، وانخفاض الحرارة بمعدل درجتين عن المعدل الطبيعي.

كما ستشهد بعض المناطق بداية من هذه الليلة حالة من الطقس شديد البرودة.

توقعات طقس الأحد 29 – 12 - 2019

من المتوقع أن يكون طقس غد الأحد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، ومعتدل على الوجه البحري والقاهرة مرورا بمناطق شمال الصعيد، ومائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا، وشديد البرودة ليلا.

لكن تصل درجات الحرارة لحد الصقيع على المزروعات في وسط  مناطق سيناء.

طقس الإثنين القادم 30 - 12 - 2019

تتأثر بعض المناطق بحالة من الطقس البارد بعد غد الاثنين على شمال البلاد حتى الوجه البحري والقاهرة ومائل للدفء على جنوب البلاد نهارا شديد البرودة ليلا، وتصل لحد الصقيع وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري.

وستكون الرياح نشطة على شمال البلاد بحيث تكون مثيرة للرمال والأتربة وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

طقس يوم الثلاثاء 31 -12 - 2019

تتعرض المدن الساحلية وشمال الدلتا وبورسعيد لتكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة مصحوبة بسقوط الأمطار الغزيرة، ومع أيام نهاية الأسبوع تزداد فرص سقوط الأمطار، وتمتد هذه الموجة حتى بداية الأسبوع المقبل، بينما تسقط أمطار خفيفة على القاهرة وبعض من محافظات الوجه البحري.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011