رابط التسجيل للصف الأول الابتدائي بنظام نور

رابط التسجيل للصف الأول الابتدائي بنظام نور

أعلنت وزارة التعليم بالسعودية استعداد المدارس الابتدائية «بنين وبنات»، لعملية البدء في استقبال طلبات تسجيل الطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي القادم، من خلال نظام «نور».

في هذه السطور يقدم لكم موقع «شبابيك» موعد البدء في تسجيل الطلبة ورابط التسجيل وكذلك الشروط التي تم وضعتها لعملية التسجيل.

موعد تسجيل الطلاب للعام الجديد 1442 هـ

قالت وزارة التعليم أن المدارس الابتدائية «بنين وبنات»، سوف تبدأ يوم 24-5-1441هـ في استقبال طلبات تسجيل الطلاب والطالبات السعوديين وأبناء السعوديات المستجدين في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي القادم 1442هـ، والذي يبدأ يوم الأحد 11-1-1442.

وعملية التسجيل تأتي وفق قواعد وإجراءات تسجيل المستجدين في الصف الأول الابتدائي عبر نظام «نور»، تيسيراً على أولياء الأمور في إجراءات قبول وانتظام أبنائهم وبناتهم بالمدارس المختلفة.

شروط تسجيل الطلاب للعام الجديد 1442 هـ

وضعت وزارة التعليم السعودية مجموعة من الشروط التي يجب مراعاتها عند البدء في عملية التسجيل وهي كالآتي:

أن يكون الطلاب والطالبات قد أكملوا 6 سنوات مع بداية العام الجديد.

استثناء من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ90 يوماً، أو من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ180 يوماً بشرط اجتيازهم مرحلة رياض الأطفال.

موعد وأماكن التسجيل

حددت الوزارة فترات التسجيل يوم 24-5-1441هـ وعملية تسجيل الطلاب السعوديين في مدارس التحفيظ التي يجرى بها مفاضلة حتى 26-6-1441هـ.

تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين في المدارس الأهلية والأجنبية والمدارس الأهلية المطبقة للبرامج الدولية.

سيكون تسجيل الطلاب السعوديين وتسجيل من أمهاتهم سعوديات من أباء غير سعوديين في المدارس الحكومية وفي مدارس التحفيظ الحكومية التي لا يجرى بها مفاضلة يوم 27-6-1441هـ .

تسجيل الطلاب غير السعوديين الذين يعاملون معاملة السعوديين، أبناء أفراد القبائل النازحة الحاملين للبطاقات ذات الخمس سنوات ومن في حكمهم، أبناء مواطني مجلس التعاون، الجالية اليمنية أبناء الدبلوماسيين يوم 27-7-1441هـ .

طلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي يكون التسجيل يوم 16-8-1441هـ.

وحددت وزارة التعليم الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة الذين يعملون أولياء أمورهم في القطاع الخاص موعد يوم 5-9-1441هـ للتسجيل

تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية المرخصة من الوزارة لجميع الجنسيات في جميع المدارس يوم 10-10-1441هـ .

تسجيل روضات المدارس الأجنبية والمدارس الأهلية المطبقة للبرامج الدولية من داخل المملكة وخريجي الروضات القادمين من خارج المملكة لجميع الجنسيات وفي جميع المدارس 20-12-1441هـ.

وبينت وزارة التعليم أن عملية التسجيل مستمرة حتى تسديد الشواغر أو انتهاء الموعد أو إقفال التسجيل حتى 3-2-1442هـ.

ولكي تتم عملية التسجيل بنجاح على نظام «نور»، يمكن متابعة خطوات التسجيل من الموقع الرسمي من هنا

ما هو نظام «نور» التعليمي ؟

ونظام «نور» عبارة عم برنامج خاص بجميع العمليات التعليمية في السعودية وهو نظام شامل يربط جميع المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التعليم والمديريات التعليمية من خلال قاعدة بيانات متكاملة، حيث يوفر النظام العديد من الخدمات الإلكترونية للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور ومديري المدارس.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011