رئيس التحرير أحمد متولي
 لينا أحمد الفيشاوي.. قصة فتاة تخلى عنها والديها

لينا أحمد الفيشاوي.. قصة فتاة تخلى عنها والديها

تعتبر لينا أحمد الفيشاوي التي أثارت الجدل مؤخرا بعد نشر صورتها عارية، على موقع الفيديوهات والصور الشهير «انستجرام»، هي بطل قصة والديها أحمد فاروق الفيشاوي وامها هند الحفناوي.

في هذه السطور يستعرض شبابيك بعض المعلومات عن «لينا أحمد الفيشاوي» بطلة القضية الشهيرة بين أحمد الفيشاوي وهند الحفناوي

بداية الحكاية تعود لعام 2003، عندما أعلنت هند الحناوي أنها حامل من الفنان أحمد الفيشاوي، وأنها متزوجة منه ولكن عرفيًّا.

بعد تصريحات هند الحفناوي، خرج أحمد فاروق الفيشاوي، لينفي ذلك بشدة، مؤكدًا أنه لا علاقة له بما تقوله هند وما تدعيه.

بعدها خرجت هند الحفناوي تتحدث للصحف والتليفزيون، لثبت أن علاقتها بأحمد بدأت منذ عملها في مسلسل «عفاريت السيالة»، وأن لديها عقد عرفي يثبت علاقتها به، وطلبت منه إجراء تحليل الحمض النووي، لكن الفيشاوي رفض وأنكر

قضائيا حُكم لهند عام 2006، وذلك بعد أن وافق الفيشاوي على عمل التحليل، حيث كان موقف الفيشاوي ضعيفا لأن هند الحفناوي تمتلك شهودا على عقد الزواج العرفي.

 لكن استمر التوتر بين العائلتين لفترة، ولكنّ الفنانة سمية الألفي نجحت في إعادة الحوار بين هند وابنها، وذلك لترى حفيدتها.

الصور التي نشرها أحمد لابنته جعل الجمهور يظن أن لينا تعيش معه، ولكن جاءت هند الحناوي وفجرت مفاجأة أخرى بعد أن أصبحت ابنتها في عمر الـ13، وقالت إن الفيشاوي لا ينفق عليها منذ ولادتها، وأنهما سيتقابلان مرة أخرى في المحاكم.

وكانت لينا أحمد الفيشاوي قد صرحت على إنستجرام، رسالة تتحدث فيها عن والدها بتأثر شديد، لتقول له: «أنا حزينة...كنت أتمنى أن تكون موجودا من أجلي»، بعدها  رفعت هند الحفناوي قضية علي احمد الفيشاوي تطالبه بالتعويض.

ومنذ فترة نشرت لينا أحمد الفيشاوي فيديو لها آثار ردود فعل متابعيها بعد أن قبلت محكمة أسرة الخليفة التظلم المقدم من هند الحناوي والدة لينا على قرار منعها من السفر، ووضعها على قوائم ترقب الوصول، حيث قضت المحكمة بإلغاء قرار منع السفر واعتباره كأن لم يكن .

وعلقت لينا على الحكم عبر خاصية ستوري على حسابها الشخصي بـ «إنستجرام» في فيديو أظهرها تبكي، قائلةً: «لا أستطيع منع نفسي من البكاء كثيرًا، قرار منعي من السفر تم إلغاؤه، وأستطيع العودة إلى بلدي الآن وزيارة عائلتي»

وقرار المحكمة صدر بعد أن أقام الفنان أحمد الفيشاوى والد لينا دعوى قضائية لمنعها من السفر إلى إنجلترا مع والدتها هند الحناوي، لتدرس في لندن، واتهم الفيشاوي طليقته بالإهمال في رعاية ابنتهما.

القضية التي انتهت لصالح لينا، ليست الأخيرة، فهند الحناوي والدة لينا لديها أكثر من قضية ضد الفيشاوي، منها قضية نفقة، والعديد من القضايا الأخرى العالقة بينهما. ​

وخلال الساعات القليلة الماضية نشرت لينا احمد الفيشاوي صورة فاضحة لها على على موقع الصور والفيديوهات «انستجرام».

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by LEENA FAROUK ALFISHAWY (@leenaalfishawyofficial) on

وبمجرد نشر الصورة تلقت ابنة الفنان المصري أحمد الفيشاوي وطليقته هند الحناوي، لينا أحمد الفيشاوي انتقادات قوية، بعد نشرها صورة عارية من طفولتها، تعود إلى عام 2013.

وقالت لينا في تعليقها على الصورة: «ليبرالية دائما في كلامي وحرة مع نفسي، هذه أنا كحورية، واحدة مع العالم».

وانتقدت الإعلامية الكويتية مي العيدان، في تصريحات نشرتها «إرم نيوز»، والدي لينا، أحمد الفيشاوي وطليقته هند الحناوي، بعد نشر الصورة، وعلقت قائلة: «صورة عارية تنشرها لينا بنت أحمد الفيشاوي، هذه نتيجة انحلال الأخلاق وقلة التربية والتفكك الأسري.. لا الأب فاضي لها ولا أمها كل واحد تزوج وتركوها وراءهم.. مأساة».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011