جوائز «جلوب سوكر» للأفضل في 2019 (فيديو)

انتهى قبل قليل حفل جلوب سوكر للأفضل في كرة القدم لعام 2019، الذي توج فيه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة افضل لاعب في العالم لعام 2019.

وسيطر نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، على جوائز جلوب سوكرللأفضل في عام 2019، حيث فاز نادي ليفربول بجائزة جلوب سوكر لأفضل ناد كرة قدم في عام 2019، فيما حصل مدربه الألماني يورجن كلوب على جائزة أفضل مدير فني، وحارسه البرازيلي أليسون بيكر على جائزة أفضل حارس.

وأقيم الحفل في مدينة جميرا بإمارة دبي، وتفوق ليفربول على منافسيه أولمبيك ليون الفرنسي، وأياكس الهولندي.

وحصل جواو فيليكس، لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، على جائزة أفضل لاعب صاعد، وتوفق على منافسيه أنسو فاتو لاعب برشلونة الإسباني، وإيرلينج هالاند، مهاجم ريد بول سالزبورج النمساوي، وجادو سانشو لاعب بروسيا دورتموند الألماني.

وتوجت الإنجليزية لوسي برونز لاعبة ليون جائزة أفضل لاعبة في العالم لعام 2019.

وفازت الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابارت بجائزة أفضل حكم في عام 2019، والتي ادارت لقاء السوبر الأوروبي بين تشيلسي وليفربول.

وتوج أندريا بيرتا، المدير الرياضي لأتلتيكو مدريد بجائزة أفضل مدير رياضي، بينما حصد نادي مانشستر سيتي ومجموعة ساب على جائزة أفضل شراكة رياضية.

وعلى صعيد الجوائز العربية، توج نادي الهلال السعودي بجائزة أفضل نادٍ عربي لعام 2019، متفوقاً على الترجي التونسي والزمالك المصري.

وحقق المغربي عبدالرزاق حمدالله، لاعب النصر السعودي، جائزة أفضل لاعب عربي لعام 2019، في حين توج اللاعب أشرف حكيمي نجم بروسيا دورتموند جائزة أفضل لاعب عربي شاب.

وفاز خورخي مينديز بجائزة أفضل وكيل لاعبين في عام 2019، بينما حصد ريان جيجز مدرب منتخب ويلز ونجم مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق جائزة أفضل مسيرة للاعب كرة قدم في العالم.

وحصد ناديا أياكس الهولندي وبنفيكا البرتغال على جائزة أفضل أكاديمية لكرة القدم لعام 2019.

علي عبدالعزيز

صحفي مصري

ميكس ميديا