رئيس التحرير أحمد متولي
 مفاجأة في حادثة طريق بورسعيد دمياط.. قائد السيارة النقل «مدمن حشيش»

مفاجأة في حادثة طريق بورسعيد دمياط.. قائد السيارة النقل «مدمن حشيش»

أصدر النائب العام، مساء اليوم الأحد، قرارًا بحبس المتهم أحمد حمدي محمد محمد لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، بعدما تسبب بالخطأً في موت ثلاثة وعشرين شخصًا وإصابة ستة آخرين في الحادث الذي وقع أمس بمحافظة بورسعيد.

وكان النائب العام كلف فريق تحقيق من نيابة المناخ والزهور الجزئية بمحافظة بورسعيد، للتحقيق في واقعة تصادم 3 سيارات بطريق بورسعيد دمياط السريع.

وتحرك فريق من النيابة العامة يرافقهم مختصين بالتصوير من المعمل الجنائي، إلى موقع الحادث أمام قرية الفردوس بطريق بورسعيد دمياط ذي الاتجاهين، وبعد المعاينة اتضح أن الحادث وقع بين ثلاث مركبات، حيث اصطدمت سيارة نقل بمقطورة وحافلة وسيارة خاصة، وأدى الحادث إلى تلف السيارة النقل والحافلة بالكامل، في حين وقعت تلفيات بالمقطورة، وأخرى بالجانب الأيسر للسيارة الخاصة.

كما انتقل فريق آخر من النيابة العامة إلى مستشفيات السلام العام والزهور المركزي والحميات والتضامن، لمعاينة جثامين المتوفي، وسؤال المصابين، وأدلت قائدة السيارة الخاصة بشهادتها حيث قالت إنها فوجئب بمحاولة قائد السيارة النقل التي تجر المقطورة تخطي سيارتها من الجهة اليسرى برعة زائدة، الامر الذي أدى إلى انحرافها تجاهها ليصطدم بجانب سيارتها الأيسر، واختل توازن السيارة وحاولت استعادة التحكم فيها، وما أن أحكمت السيطرة عليها حتى شاهدت أشلاء تتناثر بالطريق وحافلة تحطم سقفها.

وقام أعضاء من النيابة العامة باستجواب قائد السيارة النقل، الذي برأ نفسه واتهم قائدة السيارة الملاكي بأنها من ارتطمت بسيارته فأفقدته التحكم بها، ماأدى إلى تجاوزه الفاصل بين اتجاهيي الطريق واصطدم سيارته بسور قرية الفردوس ليقطع الطريق أمام الحافلة القادمة من الاتجاه المقابل لترتطم بالمقطورة، ويقع الحادث.

وقررت النيابة العامة عرض قائد السيارة النقل ، وقائدة السيارة الخاصة على مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينات من دمائهما، للوقوف على ما إذا كانت خالية من اي مواد مخدرة من عدمه.

وتلقت النيابة العامة إخطارا من مصلحة الطب الشرعي تؤكد أن عينة سائق السيارة النقل تحتوي على مادة مخدرة «جوهر الحشيش»، وخلو عينة قائدة السيارة الخاصة من أي مواد مخدرة.

وصرحت النيابة العامة بدفن جثامين المتوفين، وندبت خبراء المعمل الجنائي لإعداد تقرير مصور لمعاينة الحادث، ولا زالت التحقيقات جارية لسؤال باقي المصابين، وكشف تفصيلات الواقعة؛ تمهيداً للتصرف فيها.