رئيس التحرير أحمد متولي
 ختام مهرجان المسرح للعروض القصيرة بجامعة القاهرة (صور)

ختام مهرجان المسرح للعروض القصيرة بجامعة القاهرة (صور)

تنظم جامعة القاهرة، حفل ختام مهرجان المسرح للعروض القصيرة، وتوزيع الجوائز على الفائزين، اليوم الإثنين في تمام الثالثة عصرًا بقاعة الاحتفالات الكبرى للجامعة.

وقال رئيس الجامعة، الدكتور محمد الخشت، إنهم يحرصون على دعم «مهرجان المسرح للعروض القصيرة»، والمهرجان هذا العام شهد مشاركة 20 فرقة مسرحية على مستوى كليات الجامعة.

وأشار إلى أن هذه المشاركة الكبيرة دليلٌ واضحٌ على إصرار واستمرار الجامعة في دعم الثقافة والفنون بكافة أشكالها، وخلق مساحات لتطور الإبداع وتنميته.

وذكر أنه تم اختيار لجنة محترفة واعية تهتم بالشباب وتنمية قدراتهم وتوجيهم، تحت رئاسة الفنان أحمد مختار، مؤكدا على أن جامعة القاهرة تولي اهتمامًا كبيرًا بالنشاط المسرحي عامة والمسرح الجامعي خاصة.

وأوضح الخشت أن المسرح له دور كبير في اكتشاف المواهب الشابة واحتضانها ودعم قدراتها، ورفع درجة وعي الطلاب بأهمية المسرح ورسالته الهادفة، مما يساهم بقوة في التنوير والارتقاء بالإنسان ثقافيًا وفكريًا.

وأضاف رئيس الجامعة، أن جامعة القاهرة تقدم الدعم للطلاب الموهوبين في مختلف المجالات، وتسعى لتوفير المناخ المناسب للإبداع، وصقل المواهب وبناء العقول، وتخريج أفراد لديهم القدرة والكفاءة على تقديم إضافات مميزة للمجتمع.






 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة