رئيس التحرير أحمد متولي
 أفلام سهرة ليلة رأس السنة على «إم بي سي».. كوميديا ورومانسية وجريمة

أفلام سهرة ليلة رأس السنة على «إم بي سي».. كوميديا ورومانسية وجريمة

تكتمل سهرة ليلة رأس السنة بالأفلام والعروض التلفزيوينة لمن يفضلون عدم الاحتفال خارجا، والتي عادة ما تكون كوميدية ورومانسية، أو متعلقة بأعياد الميلاد.

ويستعرض «شبابيك» قائمة بأفلام ليلة رأس السنة، والتي تعرضها شبكة قنوات «إم بي سي».

Like Crazy

تبدأ السهرة في الثامنة مساء بفيلم «Like Crazy» على قناة «MBC2»، وتدور أحداث الفيلم حول علاقة حب قوية ومشاعر مجنونة بين (آنا) الطالبة الجامعية المبتعثة البريطانية، وزميلها (جايكوب) الطالب الأمريكي، ولكن بسبب خرقها لفترة إقامتها في البلاد، تُرحل إلى بلادها، ويقاسي الحبيبان منذ تلك اللحظة اﻵم الفراق والبعد، ويحاولان البحث عن السلوان رغم ذلك.

الفيلم من بطولة جينيفر لورانس، وأنطون يلشن، وفيليستي جونز، وتشارلي بيولي.

Leap year

وفي تمام العاشرة على نفس القناة آنا فتاة عصرية تتمتع بحياة مثالية تقريبًا، ولكن ينقصها شي وحيد، وهو أن يطلب منها صديقها جيرمي الزواج. وأمام غياب المبادرة من جيرمي، تقرر آنا اللجوء إلى تقليد أيرلندي قديم، يحدد يوم 29 فبراير في السنة الكبيسة كتاريخ يمكن للسيدات فيه طلب الزواج من أصدقائهن.

الفيلم من بطولة إيمي آدمز، وماثيو جود، وديفد فين.

New Year's Eve

وعلى نفس القناة في الثانية عشرة منتصف الليل يعرض «New Year's Eve» تدور أحداث الفيلم فى إطار رومانسى كوميدى حول مجموعة من الاشخاص تربطهم علاقات غرامية فى عشية رأس السنة، وهو من بطولة أبيجين برينسيل، وسارة جيسيكا باركر، وجيسيكا بيل.

16 Blocks

المحقق جاك موسلي شرطي يعاني من إدمان الخمر، بعد يوم عمل شاق يتم تكليفه بمهمة في اللحظة الأخيرة، وهي مرافقة شاهد من قسم الشرطة وحتى المحكمة التي لا تبعد عن القسم سوى بـ 16 شارع فقط.، المسافة التي تبدو بسيطة وقصيرة ستصبح أطول مسافة يمكن لجاك أن يقطعها، خاصة وأنه يرافق شاهدا يبدو أن الجميع يريدونه مقتولا. ما يزيد الأمر صعوبة هو ما يكتشفه جاك من أن إيدي بانكر هو شاهد في قضية ضد زملاء جاك الضباط، فيتعين على جاك الاختيار بين واجبه المهني وولائه لزملائه في العمل.

ويعرض الفيلم الذي يقوم ببطولته نجم الحركة بورس ويلس، وديفد مورس، على قناة «إم بي سي أكشن» في تمام الحادية عشرة والنصف ليلا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة