رئيس التحرير أحمد متولي
 نظام نور 1441.. رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية

نظام نور 1441.. رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية

يتيح نظام نور الاستعلام عن نتائج الامتحانات للمراحل التعليمية المختلفة لطلاب المملكة العربية السعودية، كبوابة موحدة أنشئت خصيصا لهذا الغرض للحيلولة دون تشتيت المواطنين الراغبين في الاستعلام عن نتيجة الاختبارات الدراسية لأبنائهم دون تشتت بين المواقع الإلكترونية.

ويترقب ملايين الطلاب في مختلف المناطق بالمملكة العربية السعودية ظهور نتائج الامتحانات التي أدوها مؤخا عبر نظام نور للعام 1441.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير رابط نظام نور 1441، وطريقة الاستعلام عن النتائج.

نظام نور 1441

في إطار رؤية المملكة 2030، تسعى المملكة العربية السعودية بحلول عام 2030 أن تكون جميع الخدمات الحكومية تقدم للمواطن السعودي بشكل إلكتروني وسهل تيسيرًا على المواطنين، وفي هذا الصدد تقوم الحكومة السعودية خلال تلك الفترة بإطلاق العديد من التطبيقات الإلكترونية لخدمة المواطنين في مختلف المجالات.

ويستطيع الطالب أو ولي الأمر الدخول عبر الموقع الالكتروني نظام نور للنتائج 1441 برقم الهوية موقع نور لنتائج الفصل الأول، ثم يقوم بإدخال البيانات الخاصة بالمستخدم، ثم يتم الاستعلام عن النتائج، كما أكدت وزارة التربية والتعليم السعودية أن نظام نور لنتائج يمكن للطلاب من خلاله طباعة النتيجة الخاصة بهم من خلال موقع نور للنتائج.

رابط نظام نور 1441

وأنهى طلاب المملكة العربية السعودية امتحانات الفصل الدراسي الأول، وتظهر النتيجة لكافة المراحل التعليمية من الابتدائي وحتى الثانوية عبر نظام نور 1441.

وسيوفر نظام نور درجات الطلاب والطالبات في المرحلة الابتدائية خلال الفترة القليلة القادمة،بعد أن أوشكت جميع المراحل التعليمية في السعودية على مستوى كافة الإدارات التعليمية على الانتهاء من الامتحانات لتتم عملية التصحيح فور انتهاء الطلاب من الامتحانات، ثم يتم رصد الدرجات عبر موقع نور للنتائج حيث يستطيع الطلاب الاستعلام عن نتائجهم عبر نظام نور للنتائج 1441.

ويمكنك الوصول لرابط نظام نور 1441 من هنا.

خطوات الاستعلام عن النتائج عبر نظام نور 1441

ويمكن الاستعلام عن النتائج عبر نظام نور 1441 من خلال اتباع عدد من الخطوات على النحو التالي:

  • الدخول إلى رابط نظام نور 1441 عبر الرابط من هنا.

  • تسجيل الدخول باسم المستخدم والرقم السري ورمز التحقق الظاهر على الشاشة.

  • إدخال رقم هوية الطالب والضغط على كلمة البحث لتظهر النتيجة.

ويتيح الموقع التسجيل للمرة الأولى لأولياء الأمور عبر واجهته الرئيسية، كما يسمح باسترداد كلمة السر في حال نسيانها، ويتضمن ركنا للأسئلة الشائعة بشأن التعامل مع النظام.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة