رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد عودة المحذوفين من بطاقات التموين.. يمكن للمستبعدين الصرف في هذا التوقيت

موعد عودة المحذوفين من بطاقات التموين.. يمكن للمستبعدين الصرف في هذا التوقيت

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية موعد عودة أصحاب التظلمات المحذوفين من بطاقات التموين، بعد فحص جميع التظلمات المقدمة خلال المدة التي حددتها الوزارة.

وقالت الوزارة في بيان أن اللجان المختصة راجعت جميع المستندات التي تقدم بها المتظلمون من الحذف من بطاقات التموين خلال الفترة الماضية.

موعد عودة المحذوفين من بطاقا التموين

وأشار بيان وزارة التموين إلى أن المستبعدين من بطاقات التموين الذي تم قبلو تظلماتهم، يمكنهم صرف مقررات شهر يناير الجاري من خلال منافذ وزارة التموين التابعة، موضحة أن عملية صرف التموين يمكن اتمامها من محال البقالة التموينية ومنافذ جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية المعلن عنها.

وأكد مستشار وزارة التموين والتجارة الداخلية الدكتور عمرو مدكور، أنه تم عودة جميع المحذوفين من منظومة التموين الذي ثبتت صحة تظلماتهم من خلال اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية، مشيرا إلى أن الذين انطبقت عليهم شروط الاستبعاد سيستمرون في صرف دعم الخبز دون السلع شهريا.

وأضاف أنه تم غلق باب التظلمات منتصف ديسمبر الماضي، كما سيجري صرف دعم السلع التموينية والخبز للمستحقين وفقا لشروط اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية ودعم الخبز فقط للمستبعدين وفقا لاشتراطات الاستبعاد.

ونفى المركز الإعلامي التابع للحكومة المصرية، ما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول اعتزام الحكومة إلغاء الدعم التمويني المقدم للمواطنين بشكل تدريجي خلال العام الجاري 2020، مُؤكدةً أنه لم ولن يتم رفع الدعم التمويني عن الأسر المستحقة، مُوضحةً انتظام صرف كافة المقررات التموينية لمستحقي الدعم السلعي بجميع محافظات الجمهورية دون أي تخفيض.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011