رئيس التحرير أحمد متولي
 الحرب العالمية الثالثة.. مليون تغريدة تغزو تويتر بعد مقتل قاسم سليماني

الحرب العالمية الثالثة.. مليون تغريدة تغزو تويتر بعد مقتل قاسم سليماني

بعد تنفيذ عملية اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني، دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة هاشتاجات عدة كان على رأسها، هاشتاج الحرب العالمية الثالثة.

ومن خلال تويتر يعتبر وسم الحرب العالمية الثالثة هو الأكثر تداولا على موقع التدوينات الصغيرة، بعد مقتل القائد في الحرس الثوري الإيراني وعدد من رفاقه.

الحرب العالمية الثالثة

هاشتاج الحرب العالمية الثالثة حقق أرقاما كبيرة، حيث وصل العداد قرابة مليون تغريدة، منها هاشتاجات باللغة الإنجليزية واخرى باللغة العربية.

بعض النشطاء الذين تفاعلوا مع هاشتاج الحرب العالمية الثالثة، اعتبروا أن عملية قتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني، ما هي إلا تلخيص لما يحدث في منطقة الشرق الأوسط، وهو عبارة عن صراع كبير بين مجموعة من الذئاب للتخلص من العراق وسوريا وغيرها.

واعتبر بعض المغردون أن قاسم سليماني مجرم نتيجة ارتكابه جرائم قتل في سوريا والعراق، سواء مسلمين او مسيحيين. 

وانتقد آخرون رد فعل حركة حماس الفلسطينية بعد عملية الاغتيال، حيث أدانت حماس عملية مقتل سليماني، كما انتقدوا موقف تركيا وقطر بعد مقتل قاسم سليماني.

جدير بالذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني، وأبو المهدي المهندس ثاني الرجال في مليشيا الحشد الشعبي العراقي إثر قصف جوي استهدف موكبهما في طريق العراق.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011