رئيس التحرير أحمد متولي
 النيابة العامة تحقق مع رئيس مصلحة الضرائب المتهم بالرشوة

النيابة العامة تحقق مع رئيس مصلحة الضرائب المتهم بالرشوة

كلف النائب العام المستشار حمادة الصاوي، نيابة أمن الدولة العليا، بالتحقيق في واقعة ضبط عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب متلبسًا بجريمة رشوة، وذلك عقب التجديد له في شهر نوفمبر الماضي.

وألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على المتهم، عقب الحصول على إذن من النيابة العامة، بعد ثبوت تقاضيه مبالغ مالية وعطايا على سبيل الرشوة، عن طريق المحادثات الهاتفية واللقاءات المأذون بتسجيلها.

وناشدت النيابة العامة كافة وسائل الإعلام المختلفة بضرورة تحري الدقة فيما يتم تداوله من أخبار تتعلق بالواقعة، والالتزام بالبيانات الرسمية التي ستصدر عن النيابة بشأنها.

وتولى عبد العظيم حسين، منصب رئيس مصلحة الضرائب المصرية، خلفا لـ عماد سامى، وذلك منذ يوم 13 ديسمبر 2018، لمدة عام، وتم التجديد له خلال الفترة الماضية لمدة عام آخر.

شغل عبد العظيم حسين منصب رئيس مركز كبار الممولين، قبل منصب رئيس مصلحة الضرائب.

وأصدر الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في نوفمبر الماضي، قرارًا رقم «770» لسنة 2019، بتجديد ندب عبد العظيم حسين عبد العظيم، الشاغل لوظيفة قيادية بالمستوى الوظيفي العالية بمصلحة الضرائب المصرية بوزارة المالية، لشغل وظيفة رئيس مصلحة الضرائب المصرية بوزارة المالية بالمستوى الوظيفي الممتازة، وذلك اعتباراً من 13/12/2019 ولمدة عام، أو لحين شغل الوظيفة بطريق التعيين، أيهما أقرب.