رئيس التحرير أحمد متولي
 ما علاقة «حمو بيكا» بالحرب العالمية الثالثة؟

ما علاقة «حمو بيكا» بالحرب العالمية الثالثة؟

تصدر هاشتاج «الحرب العالمية الثالثة» مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تصاعد وتيرة الأحداث في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

تزايدت حدة التوتر في المنطقة عقب إعلان تركيا إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، بطلب من حكومة الوفاق الليبية التي يرأسها فايز السراج، لمواجهة تقدم قوات الجيش الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر.

الأمر الذي دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لعقد اجتماع بمجلس الأمن القومي، لبحث تهديدات التدخل التركي في الأراضي الليبية.

تزامن ذلك مع تنفيذ الولايات المتحدة الأمريكية عملية عسكرية استهدفت قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، الامر الذي أزعج الإيرانيين وهددوا على إثره الولايات المتحدة برد انتقامي قاسي.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بآلاف التغريدات ضمن هاشتاج #الحرب_العالمية_الثالثة، حيث تباينت ردود الأفعال فهناك من أخذ القضية على محمل الجدد، وأعلن تأييده لأي قرار مصري في هذا الشأن، وبين من اتخذ الامر على سبيل السخرية من إمكانية نشوب حرب عالمية ثالثة.

علاقة حمو بيكا بالحرب العامية الثالثة

أشار بعض النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن المطرب الشعبي حمو بيكا هو أول من تبنأ بنشوب الحرب العالمية الثالثة، وذلك عبر الأغنية الشعبية التي طرحها قبل فترة بعنوان مهرجان الحروب، والتي قال فيها «ليبيا دي ارض الحرب تصيع هتموت مالضرب».

وعلق أحد النشطاء قائلا « ويذكر ان المغني الشهير حمو بيكا هوا اول من تنبأ بوجود حرب قادمه لما قال "ليبيا دي ارض الحرب تصيع هتموت مالضرب" كل الشكر والاحترام لبن الجيهه البار».

ونشر آخر صورة لحمو بيكا وعلق عليها قائلا «اول من تنبا بالحرب العالمية العالمية الثالثة».