رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يترك فايلر الأهلي من أجل تدريب منتخب غانا؟

هل يترك فايلر الأهلي من أجل تدريب منتخب غانا؟

أعلنت تقارير صحفية بلجيكية عن اقتراب السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي من تدريب منتخب غانا خلفاً لكواسى أبياه المدير الفني السابق للنجوم السوداء.

يشار إلى أن الاتحاد الغاني لكرة القدم، قرر أمس الجمعة إقالة كل المدربين بالمنتخبات الوطنية للرجال والسيدات دون توضيح أسباب ذلك.

وكتبت صحيفة «voetbalnieuws» البلجيكية الناطقة باللغة الهولندية عنوان «فايلر في طريقه ليصبح مدربًا وطنيًا»، حيث أن المدير الفني للأهلي أصبح المرشح الأول لتولي منتخب غانا مرجحة أن يغادر المدرب السويسري الأهلي بعد بضعة أشهر.

وتعاقد الأهلي مع فايلر في بداية الموسم الجاري؛ لمدة عام واحد فقط على أحقية الشياطين الحمر في فسخ التعاقد في حالة خسارة بطولة دوري أبطال أفريقيا أو الدوري دون شروط جزائية وإمكانية رحيل المدرب في أى وقت بعد دفع 3 أشهر قيمة الشرط الجزائي، بحسب ما نقله مصراوي عن الصحيفة البلجيكية.

وتولى كواسى أبياه تدريب منتخب غانا مرتين، حيث عين فى 2017 بعدما قضى عامين في المنصب بين 2012 و2014 ليفشل في التأهل لمونديال 2018، بعد المشاركة فى النسخ الثلاث السابقة، كما خرجت من الدور الثاني لكأس الأمم الأفريقية العام الماضي في أسوأ مشاركة لغانا منذ 2006.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة