رئيس التحرير أحمد متولي
 مقتل 2 وإصابة 4 أثناء تشييع جنازة بأسيوط بسبب الثأر

مقتل 2 وإصابة 4 أثناء تشييع جنازة بأسيوط بسبب الثأر

أطلق 3 أفراد أعيرة نارية على جنازة أثناء توجه المواطنين إلى المسجد لأداء الصلاة على سيدة متوفاة بمحافظة أسيوط.

ووفقا لصحف ومواقع إخبارية محلية، لقي شخصين مصرعهما، وأُصيب 4 آخرين، بعد إطلاق 3 أشخاص الرصاص على جنازة سيدة قبل دخولها المسجد لأداء الصلاة عليها.

وقال شهود عيان إن الحادثة وقعت بسبب خصومة ثأرية بين عائلتي «حجازي» و«مدكور» بقرية المنشأة الكبرى التابعة لمركز القوصية بأسيوط.

وتلقى مدير أمن أسيوط اللواء أسعد الذكير، بلاغا من مدير مباحث أسيوط اللواء منتصر عويضة ، بوصول بلاغ لمركز شرطة القوصية من الأهالي بقيام أشخاص بإطلاق أعيرة نارية على جنازة قبل دخولها المسجد، ووقوع قتيل ومصابين بقرية المنشأة الكبرى دائرة المركز.

وانتقلت الفرق الامنية وتبين مقتل «حسن شوقي أحمد عيد»، 62 سنة، بالمعاش، و«عبدالرحمن محمد عبدالحافظ عيد»، 27 سنة، حاصل على مؤهل جامعي، وإصابة ثلاثة أفراد آخرين من عائلة «حجازي»، وفرد رابع من عائلة أخرى .

وأكدت التحريات التي أشرف عليها رئيس المباحث الجنائية العميد أحمد الراوي، أنّ ثلاثة أفراد من عائلة مدكور، كانوا مستقلين سيارة خاصة لأحدهم، واعتراضوا مسيرة جنازة والدة القتيل الثاني وأخت القتيل الأول على بُعد أمتار من مسجد القرية التي كانت ستقام فيه صلاة الجنازة، وأطلقوا على الجنازة الرصاص ما أثار الذعر والفوضى، وأسفر عن مقتل ابن المتوفية وشقيقها، وإصابة أربعة آخرين.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011