رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير الدفاع الإيراني يرد على تهديد ترامب لطهران

وزير الدفاع الإيراني يرد على تهديد ترامب لطهران

استبعد وزير الدفاع الإيراني، العميد أمير حاتم، ما سماه تجرأ الولايات المتحدة الأمريكية بشن هجوم على بلاده.

وأضاف في تصريحات نشرتها وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد، ردًا على تهديدات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، «فى أى مواجهة محتملة سنرى مواقع أى طرف ستضرب».

يشار إلى أن الرئيس الأمريكى ترامب، هدد إيران، بشن ضربات أقوى من أى وقت مضى، في حال هاجمت المصالح الأمريكية، ردا على مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني الجمعة الماضية.

وقال ترامب، في تغريدة عبر حسابه على موقع «تويتر»: «لقد هاجمونا في السابق فردينا، وإن هاجمونا مجددا، وهو ما لا أنصحهم القيام به، فسنرد بقوة أكبر وأعنف مما سبق لهم أن رأوه».

وأضاف ترامب: «لقد صرفت الولايات المتحدة للتو 2 ترليون دولار على معدات عسكرية، نحن الجيش الأكبر والأفضل بالعالم،  وحال هاجمت إيران أى من قواعدنا أو أى من مواطنينا فسنرسل بعضا من تلك المعدات الحديثة دون أى تردد».

يشار إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، أعلنت صباح الجمعة الماضية، عن تنفيذ ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيرانى اللواء قاسم سليماني، إضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس عن طريق إحدى طائراتها المسيرة.

وأعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

وتتهم واشنطن سليمانى بالمسئولية عن «العمليات العسكرية السرية» في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا؛ وصنف من قبلها كـ«داعم للإرهاب».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة