رئيس التحرير أحمد متولي
 نظام قيد طالب الشهادة الثانوية الذي تجاوز مدة الغياب القانونية.. تفاصيل القيد

نظام قيد طالب الشهادة الثانوية الذي تجاوز مدة الغياب القانونية.. تفاصيل القيد

حددت وزارة التربية والتعليم آلية تسجيل وقيد طلاب الثانوية الذين تجاوزوا مدة الغياب القانونية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى في خطاب رسمي، إجراءات امتحانات الثانوية العامة للعام الجاري 2020، عن نظام قيد الطالب الذي تجاوز مدة الغياب القانونية.

 

نظام قيد الطالب الذي تجاوز مدة الغياب القانونية

وأشارت الوزارة في بيان لها أن الطالب يحتاج إلى تحقيق نسبة حضور 85 %.

وقالت الوزارة: «في جميع الأحوال لا يسمح للطالب المقيد الذي لم يحقق نسبة حضور 85% من عدد أيام الدراسة الفعلية بعد خصم أيام الغياب بعذر مقبول دخول الامتحان».

وطالبت الوزارة الطالب الذي تجاوز المدة القانونية، التقدم لأداء الامتحان كطالب منازل خلال هذا العام.

يذكر أن امتحانات الصف الثالث الثانوي، 7 يونيو المقبل، فيما بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الاستعدادات لهذه الامتحانات، وبدأ تسجيل الاستمارة الالكترونية لهؤلاء الطلاب.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم تنبيهات لطلاب الثانوية العامة الذين يخوضون الامتحانات لعام 2020 من بينها أنه لا يسمح لطالب الصف الثالث التحويل من الشعبة الأدبية إلى الشعبة العلمية والعكس طالما أدى فيها الامتحان بالصف الثاني الثانوي، ولا يسمح للطالب بالصف الثالث الثانوي بتغيير مادة اللغة الاجنبية الثانية التي أدى الامتحان فيها بالصفين الأول والثاني.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، السبت الموافق 4 يناير 2020، موعد تسجيل طلاب الثانوية العامة للاستمارة الإلكترونية وذلك بداية من السبت 4 يناير الجاري، وهي الاستمارة الخاصة بالتقدم لامتحانات شهادة اتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019-2020

وأكدت الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالتنسيق مع الإدارة العامة للامتحانات في وزارة التربية والتعليم، أنه تم فتح باب التسجيل الإلكتروني أمام طلاب الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 لملء استمارات الثانوية.

ويستمر فتح باب التسجيل على موقع استمارة الثانوية العامة من السبت 4 يناير، وهي الاستمارة الخاصة بدخول الامتحانات.

رابط موقع استمارة الثانوية العامة 2020

ويقدم موقع شبابيك للطلاب رابط مباشرة لموقع استمارة الثانوية العامة 2020، والذي من خلاله يمكن تسجيل البياات المطلوبة وفق الخطوات والقواعد الموجودة في الأسفل.

للدخول على رباط موقع استمارة الثانوية العامة من هنا.

فور الدخول على الرابط تظهر نافذة يطلب فيها إدخال الكود الخاص بالطالب والرقم السري، وهو ما نوضعحه في الخطوات بالأسفل.

موعد تسجيل الاستمارة ورقيا

حددت الوزارة موعد كتابة الاستمارات الورقية، اعتبارًا من الأحد 2 فبراير 2020، ولا يسمح للطلاب بكتابة استمارة ورقية إلا بعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية وطباعتها وتسليمها للمدرسة للمراجعة بعد التوقيع عليها بصحة البيانات.

تبدأ امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2019،2020، 7 يونيو المقبل، فيما تنطلق امتحانات الدور الثانى  15 أغسطس المقبل.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011