رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تسجيل استمارة الثانوية العامة 2020 ورقيا ورابط بوابة الثانوية العام للتسجيل الإلكتروني

موعد تسجيل استمارة الثانوية العامة 2020 ورقيا ورابط بوابة الثانوية العام للتسجيل الإلكتروني

تستمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في فتح باب تسجيل استمارة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 بصورة إلكترونية عبر بوابة الثانوية العامة، والذي بدأ مع مطلع شهر يناير الجاري، للطلاب الراغبين في دخول امتحانات إتمام دراسة الثانوية دور يونيو القادم، تمهيدا للتسجيل الورقي لإتمام عملية تجهيز كشوف الممتحنين وتحديد أرقام جلوسهم.

وينتظر أكثر من نصف مليون طالب يدرسون بالصف الثالث الثانوي في العام الدراسي الحالي بالشعبتين العلمية «علوم ورياضيات» والأدبية تسجيل استمارة الثانوية العامة ورقيا بعد إتمام نفس العملية ورقيا، لاستكمال إجراءات دخول الامتحانات التي تنطلق بعد خمسة أشهر من الآن تقريبا.

وينشر «شبابيك» موعد تسجيل استمارة الثانوية العامة 2020 ورقيا بحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان رسمي لها، ورابط بوابة الثانوية العامة لمن لم يقوموا بعملية التسجيل الإلكتروني، وخطوات إتمامها.

موعد تسجيل استمارة الثانوية العامة 2020 ورقيا

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مؤخرا موعد تسجيل استمارة الثانوية العامة ورقيا، معلنة أنها ستبدأ في تلقي أوراق الطلاب اعتبارا من يوم الأحد الموافق 2 فبراير المقبل.

ونوهت الوزارة في بيانها أنه لن يتم السماح للطالب بتسجيل استمارة الثانوية العامة ورقيا إلا بعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية وطباعتها وتسليمها للمدرسة للمراجعة بعد التوقيع عليها بصحة البيانات.

وأشارت الوزارة أن الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار والإدارة العامة للامتحانات أعلنت عن إتاحة التسجيل، بحيث يمكن للطالب التسجيل من خلال ( كود الطالب وكلمة السر) اللذين يحصل عليهما من خلال المدرسة المقيد عليها، وأهابت بمديري مدارس الثانوي العام بتقديم الإرشاد والدعم الفني للطلاب لتسجيل الاستمارة الإلكترونية بصورة صحيحة، وتزويد مدارس التعليم الثانوي العام باستمارات التقدم طبعة 2019-2020 بعد تسلمها من الإدارة المركزية لشئون الكتب بالوزارة في موعد أقصاه 30 يناير الجاري، وكذلك تحديد أماكن خاصة لتوزيعها والإعلان عنها لتيسير الحصول عليها لطلاب المنازل.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن إجراءات وشروط التقدم لامتحانات الثانوية العامة، 2020 بحيث تبدأ امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2019،2020، 7 يونيو المقبل، فيما تنطلق امتحانات الدور الثانى  15 أغسطس المقبل.

​​​​​​​

تسجيل استمارة الثانوية العامة إلكترونيا

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، السبت الموافق 4 يناير 2020، تسجيل استمارة الثانوية العامة الإلكترونية.

وتستقبل الوزارة طلبات التسجيل بصورة إلكترونية على مدار الساعة، للانتهاء من قوائم امتحانات طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة

يستطيع طلاب الثانوية العامة الذين يرغبون في التسجيل الإلكتروني للاستمارة، زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من هنا.

خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة إلكترونيا

تتم عملية تسجيل الاستمارة بشكل إلكتروني، من خلال الموقع الالكتروني لوزارة التربية والتعليم ولكي تنجح عملية التسجيل بشكل سهل وسلس يمكنك متابعة الخطوات التالية لاتمام عملية التسجيل.

بعد حصول الطالب من مدرسته على الرقم السري والباسوورد وهو عبارى عن «كود الطالب»، يمكنه الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم ثم بوابة الثانوية العامة.

 تظهر للطالب استمارة ملء البيانات وتشمل  :

  • الاسم بالكامل
  • تاريخ الميلاد
  • مهنة ولى الأمر
  • رقم التليفون
  • النوع

يختار الطالب الشعبة الخاصة به:

  • أدبي
  • علمي علوم
  • علمي رياضة

بعد اتمام الخطوات السابقة يقوم الطالب بطباعة الاستمارة بحيث يحصل على صورة من هذه بياناته التي قام بتسجيلها.

حال وجود خطأ في البيانات أو عدم التسجيل على الطالب التوجه إلى المدرسة لتصحيح البيانات.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة