رئيس التحرير أحمد متولي
 القناة الناقلة لحفل جوائز الأفضل في أفريقيا 2019.. يعرض على قناة مفتوحة

القناة الناقلة لحفل جوائز الأفضل في أفريقيا 2019.. يعرض على قناة مفتوحة

تستضيف مدينة الغردقة الساحلية مساء اليوم الثلاثاء، الحدث الأكبر في القارة السمراء وهو حفل توزيع جوائز الأفضل في أفريقيا 2019، والتي قد تشهد إضافة لقبين جديدين لمصر في فئة اللاعب الأفضل داخل القارة أو خارجها.

ويستعرض «شبابيك» تفاصيل القناة الناقلة لحفل جوائز الأفضل في أفريقيا والمقام على أرض مصر، والمرشحين لنيل الجوائز المختلفة.

القناة الناقلة لحفل جوائز الأفضل في أفريقيا

حصلت فضائية «أون سبورت» المفتوحة على القمر الصناعي نايل سات على حقوق بث حفل جوائز الأفضل في أفريقيا 2019 بصورة حصرية، باعتبار أن مصر هي البلد المستضيف.

وينطلق الحفل في تمام الثامنة مساء بتوقيت القاهرة تمهيدا لإعلان الفائزين بجوائز أفضل لاعب في أفريقيا، وأفضل لاعب داخل القارة، وأفضل لاعب صاعد، وأفضل لاعبة، وأفضل مدرب، وأفضل منتخب.

ويحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم العالمية والأفريقية والذين شاركوا في مباراة ودية بجوار الأهرامات أمس الإثنين.

حفل جوائز الأفضل في أفريقيا 2019

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مؤخرا عن القوائم النهائية للمرشحين لنيل جوائز العام، على النحو التالي:

جائزة أفضل لاعب في أفريقيا

تضم محمد صلاح وساديو ماني لاعبا ليفربول الإنجليزي الحاصل على لقب دوري أبطال أوروبا في 2019، ورياض محرز لاعب مانستر سيتي ومنتخب الجزائر الذي حصد لقب الدوري الإنجليزي مع فريقه، وكأس أمم أفريقيا مع منتخب بلاده.

جائزة  أفضل لاعب داخل القارة

تضم طارق حامد لاعب الزمالك الذي ساهم في فوز فريقه بكأس الكونفدرالية الأفريقية وعودة الزمالك لمنصات التتويج القارية بعد غياب 16 سنة، ويوسف بلايلي لاعب منتخب الجزائر الذي حصد لقب كأس أمم أفريقيا، وأنيس البدري لاعب الترجي الفائز بدوري أبطال أفريقيا.

أفضل لاعب أفريقي صاعد: أشرف حكيمي، وصامويل شوكويزي، وفيكتور أوزيمين.

أفضل لاعبة: نجويا أجارا، وأسيسات أوشوالا، وثيمبي كاجاتلانا.

 أفضل مدرب: أليو سيسيه، جمال بلماضي، ومعين الشعباني.

أفضل منتخب: الجزائر، ومدغشقر، والسنغال.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة