رئيس التحرير أحمد متولي
 تقرير الحالة النفسية والعقلية لقاتل زوجته في الصباحية بالمنوفية يفجر مفاجأة (صورة)

تقرير الحالة النفسية والعقلية لقاتل زوجته في الصباحية بالمنوفية يفجر مفاجأة (صورة)

أكد التقرير الذي أعدته إدارة الطب النفسي الشرعي بالمجلس الإقليمي للصحة النفسية،أنه تم فحص المتهم بقتل زوجته «محمد.م.م.ع» ليلة الصباحية، بمعرفة لجنة ثلاثية بالمستشفى وتم عمل التقرير الطبي العقلي المطلوب حيث رؤي أن حالته لا تستدعي حجزه بالمستشفى لعدم ثبوت المرض النفسي أو العقلي.

وأوضح التقرير، أن الكشف الطبي النفسي والعقلي على المتهم  أكد أنه لا يوجد لديه اضطراب في الحركة أو الاتزان، وكلامه متناسق وإجابته مناسبة للأسئلة الموجهة إليه، ولا يوجد نسبة هلاوس من أي نوع أو سلوك هلوسي، ولا يعاني من أي شكل أو محتوى في مجرى التفكير، وقادر على الإدراك والاختيار.

وشدد تقرير الطب النفسي والعقلي على أن  المتهم المذكور لا يوجد لديه في الوقت الحالي وفي وقت الواقعة محل الاتهام ثمة أعراض دالة على وجود اضطراب نفسي أو عقلي نافي للمسؤولية الجنائية وهو سليم الاختيار والإدراك، والحكم على الأمور و معرفة  الخطأ من الصواب، كما إجراء اختبار وكسلر بلفيو لقياس ذكاء الراشدين وقد حصل المتهم على معامل 100 وهذا يضعه في المتوسط الطبيعي للذكاء.

وتعود أحداث الواقعة إلي شهر يوليو الماضي، حيث وقعت جريمة هزت المنوفية، كونها واحدة من أصعب الجرائم خلال الآونة الأخيرة، حيث توجهت أسرة عروسة تدعى «منار الأقرع» إلى منزل الزوجية صباح ليلة الزفاف «الصباحية»، من أجل تهنئتها، ليجدوها مقتولة وغارقة في دمائها، فيما لم يعثروا على الزوج في مسكن الزوجية.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة