رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان اللغة الإنجليزية الصف الأول الثانوي 2019-2020 الترم الأول.. نماذج تدريبية رسمية

امتحان اللغة الإنجليزية الصف الأول الثانوي 2019-2020 الترم الأول.. نماذج تدريبية رسمية

يخوض طلاب الصف الأول الثانوي بكافة مدارس الجمهورية امتحانات نهاية منتصف العام الدراسي «الترم الأول» للعام الدراسي الحالي خلال يناير الجاري، وتحديدا بداية من السبت المقبل الموافق 11 من الشهر.

ويخوض طلاب الصف الأول الثانوي امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى يوم الإثنين 13 يناير، واللغة الأجنبية الثانية الخميس من نفس الأسبوع.

ويشار إلى أن الطلاب يختارون مع بداية العام الدراسي دراسة مادة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية أولى أو ثانية، ويكون الامتحان مختلفا للفئتين.

ويستعرض «شبابيك» نموذج امتحان اللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول، للعام الدراسي 2019-2020، سواء لمن يدرسونها كلغة أجنبة أولى أو ثانية، لتمكين الطلاب من التعرف على طريقة حل الأسئلة والصورة التي ستكون عليها ورقة الاختبار.

وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر موقعها الرسمي على الإنترنت نماذج امتحانات منتصف العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2019-2020، بعد مطالبات متكررة من الطلاب وأولياء الأمور لتعريفهم بمواصفات الورقة الامتحانية.

نموذج امتحان اللغة الإنجليزية الصف الأول الثانوي

وفيما يلي نموذج امتحان مادة اللغة الإنجليزية، ويمكن تحميله والاحتفاظ به للعودة إليه مرة أخرى.

نموذج امتحان اللغة الإنجليزية الصف الأول الثانوي- لغة أجنبية أولى

نموذج امتحان اللغة الإنجليزية الصف الأول الثانوي- لغة أجنبية ثانية

​​​​​​​

وزارة التربية والتعليم نماذج الامتحانات

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن النماذج تتضمن أسئلة مقالية وأسئلة اخرى عبارة عن اختيار من متعدد.

وأشار إلى أن النماذج الاسترشادية تستهدف تدريب الطلاب وتهيئتهم، ‏لخوض الامتحانات الإلكترونية للصف الثاني والورقية للصف الأول.

وفقا لما أعلنته الوزارة فإنه يمكن لطلبة الصف الأول الثانوي وطلبة الصف الثاني الثانوية زيارة الموقع الرسمي للوزارة من هنا، للتعرف على النماذج الاسترشادية.

وطالب حجازي الطلاب بالتدريب خلال تلك الفترة على نوعية الأسئلة التي تتضمنها اختبارات نهاية الفصل الدراسي ‏الأول، حيث يأتي ذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تدريب أبنائها طلاب وطالبات ‏الصفين الأول والثاني الثانوي العام على شكل نماذج الامتحانات وتهيئتهم وإعدادهم بشكل ‏جيد؛ لخوض امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي العام للعام ‏الدراسي الحالي 2019 2020، والتي ستبدأ اعتبارا من السبت 11 يناير لعام 2020.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة