رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار ليبيا اليوم.. الجيش يسيطر على مدرعات تركية في سرت (فيديو)

أخبار ليبيا اليوم.. الجيش يسيطر على مدرعات تركية في سرت (فيديو)

تمكن الجيش الوطني الليبي من السيطرة على مدرعات حربية تركية بمدينة سرت الليبية.

وذكرت صحف ووكالات إخبارية عربية ومحلية، أن المدرعات التي تمت السيطرة عليها أرسلتها تركيا إلى مليشيات الوفاق من نوع «لميس» بعد تحريرها اليوم الثلاثاء.

وكان المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري قد أعلن، ، تحرير مدينة سرت بشكل كامل من الإرهابيين خلال أقل من 3 ساعات.

وتداول نشطاء فيديوهات تظهر المدرعات التركية، حيث سيطر عليها الجيش الليبي بعد فرار المليشيات.

وقال المسماري خلال مؤتمر صحفي إن تحرير سرت جاء بضربة استباقية من قوات الجيش للجماعات الإرهابية التي تهدف لمهاجمة الحقول النفطية الليبية.

وأذاعت قناة الحدث مقطع فيديو للحظات الأولى بعد سيطرة الجيش الليبي على مدينة سرت، حيث أعلنت قوات الجيش الوطنى الليبي سيطرتها بالكامل على منطقة بوهادي وقاعدة القرضابية وأنها مستمرة في تقدمها باتجاه سرت المركز.

وأكدت شعبة الإعلام الحربي، أن القوات المسلحة العربية الليبية، نجحت في اقتحام مدينة سرت من 5 محاور مصحوبة بغطاء من سلاح الجو، وأوضحت، أن عناصر من القوات المسلحة ضمت رجال الصاعقة والكتيبة 128 والكتيبة 210 والكتيبة 646 والكتيبة 192، نجحوا في اقتحام سرت من 5 محاور.

واستطاعت القوات المسلحة من دخول كتيبة الساعدي وتأمينها بعد السيطرة عليها بالكامل، وقامت بتمشيط منطقة الكتيبة وفرض سيطرتها الكاملة، وفقا لشعبة الإعلام الحربي.

ودخلت القوات المسلحة منطقة بوهادي وسط ترحيب كبير من الأهالي، وكان الجيش الوطني الليبي أعلن منذ قليل سيطرته على معسكر كتيبة الساعدي في سرت.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011