رئيس التحرير أحمد متولي
 ساديو ماني أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019

ساديو ماني أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019

فاز لاعب منتخب السنغال وفريق ليفربول الإنجليزي، ساديو ماني، بلقب افضل لاعب في قارة أفريقيا لعام 2019، اليوم الثلاثاء، بعدما تم الإعلان عنه خلال حفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المقام بمدينة الغردقة؛ لتوزيع جوائز الأفضل في أفريقيا 2019.

كما فازت بلقب أفضل لاعبة في أفريقيا من السيدات، اسيسات اوشولا بالجائزة لعام 2019.

ويقام حفل أفضل لاعب في قارة أفريقيا اليوم الثلاثاء في مدينة الغردقة، حيث تنافس على اللقب المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، لاعبي فريق ليفربول، والجزائري رياض محرز لاعب فريق مانشستر سيتي.

كما فاز منتخب الجزائر بلقب أفضل منتخب في أفريقيا لعام 2019 كما تم الإعلان عنه خلال حفل الاتحاد الأفريقي لتوزيع جوائز الأفضل في أفريقيا.

تشكيل عام 2019 في أفريقيا

في حراسة المرمى :أندريا أونانا (الكاميرون).

خط الدفاع: أشرف حكيمي (المغرب)، كاليدو كوليبالي (السنغال)، جويل ماتيب (الكاميرون)، سيرجي أورييه (كوت ديفوار).

خط الوسط: إدريسا جانا جاي (السنغال) رياض محرز (الجزائر)، حكيم زياش (المغرب.

وفي الهجوم:ساديو ماني (السنغال)، محمد صلاح (مصر)، بيير إمريك أوباميانج (الجابون).

حفل أفضل لاعب بأفريقيا لأول مرة في مصر

ويحضر الحفل العديد من الشخصيات العامة والرياضية على رأسهم وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، رئيس الاتحاد الدولي «فيفا»، وجيان إنفانتينو، سكرتير عام الاتحاد الدولي، وفاطمة سامورا، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، هانى أبو ريدة، ورئيس الاتحاد الأفريقي «كاف»، أحمد أحمد، والبرازيلي كافو، والأرجنتيني فيرون، والفرنسي يوري دجور كاييف، والبرتغالي نونو جوميش.

كما يشارك بالحفل السعودي سامي الجابر، والياباني ناكاتا، والإيفواري ديديه دروجبا، والإيفواري يايا توريه، والأنجولي فلافيو، والكاميروني روجيه ميلا، والسنغالي الحاج ضيوف، والغاني عبيدي بيليه.

​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة