رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مباراة الزمالك وزيسكو والقنوات الناقلة لها في دوري أبطال أفريقيا

موعد مباراة الزمالك وزيسكو والقنوات الناقلة لها في دوري أبطال أفريقيا

تنطلق بنهاية الأسبوع الجاري منافسات الإياب لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2019-2020، حيث يلاقي نادي الزمالك نظيره زيسكو يونايتد الزامبي ضمن مواجهات المجموعة الأولى.

وينشر «شبابيك» موعد مباراة الزمالك وزيسكو، والقنوات الناقلة لها، وموقف الفريقين قبل بداية اللقاء وكافة التفاصيل المتعلقة به.

موعد مباراة الزمالك وزيسكو

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يوم الجمعة المقبل، والموافق 10 يناير الجاري، موعدا لمباراة الزمالك وزيسكو بطل زامبيا.

وتنطلق مباراة الزمالك وزيسكو في تمام التاسعة مساء، والتي تقام ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات.

ويستضيف الزمالك نظيره زيسكو على ملعب السلام بالقاهرة بحضور جماهيري، كما تنص لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف».

وتلاقى الفريقان في الجولة السابقة في زامبيا واستطاع الزمالك أن يعود بنقطة من تعادل إيجابي بهدف لكل فريق بعد أن كان الأبيض قريبا من الفوز.

ويسعى الزمالك لتحقيق نتيجة إيجابية في القاهرة تقربه من الصعود للأدوار الإقصائية بنسبة كبيرة قبل جولتين من انتهاء دور المجموعات.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك وزيسكو

وتبث مباراة الزمالك وزيسكو يونايتد متصدر الدوري الزامبي حاليا على مجموعة قنوات «بي إن سبورت» فضائيا بصورة حصريا، باعتبارها لا تزال تملك حقوق بث مباريات البطولات الخاصة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» رغم فسخ التعاقد من قبل الأخير مع الشركة الوسيطة.

كما تبث المباراة مجانا على التردد الأرضي لقناة «تايم سبورت» داخل الأراضي المصرية، باعتبار أن المباراة تقام داخل مصر.

ويمر الزمالك بفترة جيدة نسبيا بعد الخروج من سلسلة النتائج السلبية في الدوري المصري بالفوز في آخر مباراتين على أسوان وطنطا، وكذلك التعادل مع زيسكو في زامبيا.

ويطمح الزمالك في استمرار الانتصارات وضمان التأهل الأفريقي من بوابة زيسكو، للحصول على دفعة كبيرة لتحسين مركزه أكثر في جدول ترتيب الدوري المحلي والعودة للمنافسة على كافة البطولات التي يشارك بها.

ترتيب مجموعة الزمالك في دوري أبطال أفريقيا

يتواجد الزمالك في المجموعة الأولى بصحبة أندية مازيمبي الكونجولي، وأول أغسطس الأنجولي، وزيسكو الزامبي.

ويتربع مازيمبي الكونجولي على صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى بعد انتهاء الجولة الثالثة برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز على الزمالك وزيسكو، والتعادل مع أول أغسطس بهدف لكل فريق.

ويحل نادي الزمالك في المركز الثاني برصيد 4 نقاط من خسارة تلقاها على يد مازيمبي في الجولة الأول، وفوز في مصر على أول أغسطس، وتعادل مع زيسكو في عقر داره.

ويتواجد فريقي زيسكو وأول أغسطس خلف مازيمبي والزمالك برصيد نقطتين لكل فريق من تعادلين وخسارة لكل منهما.

ويحصل نادي الزمالك على فرصة أكبر في الابتعاد أكثر عن صاحبي المركزين الثالث والرابع في المباراة القادمة حينما يستضيف زيسكو في مصر، حيث يعني الفوز في تلك المباراة ارتفاع رصيده للنقطة السابعة وينتظر تعثر أول أغسطس أمام مازيمبي ليكون الفارق 5 نقاط عن الفريق الذي يليه في جدول ترتيب المجموعة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة