رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة مسابقة التربية والتعليم للتعاقد مع 120 ألف معلم.. الرابط وخطوات الاستعلام

نتيجة مسابقة التربية والتعليم للتعاقد مع 120 ألف معلم.. الرابط وخطوات الاستعلام

ينشر «شبابيك» في التقرير التالي كافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة بمسابقة وزارة التربية والتعليم للتعاقد مع 120 ألف معلم.

ويحرص عشرات الآلاف من المتقدمين في مسابقة وزارة التربية والتعليم، للتعاقد مع 120 ألف معلم، لمعرفة نتيجة المسابقة، بعدما أعلنت الوزارة أسماء الفائزين في المسابقة، واجتياز المرحلة الأولى، وطالبت الوزارة الناجحين بالتوجه لخوض الاختبارات النفسية، حيث سيتم توقيع العقود بعد اجتياز هذه الاختبارات، وهو شرط ضروري للتعيين، ويقسم الاختبار النفسي إلى عدة دفعات لاستقبال أعداد المتقدمين واستيعابهم.

ونقدم في السطورالتالية كل جديد يتعلق بالمسابقة اعتبارا من مرحلة التقديم حتى مرحلة النتيجة، وتتيح التقرير التالي رابط البوابة الالكترونية لوظائف وزارة التربية والتعليم، وكذلك معلومات بشأن متابعة طلبات تسجيل البيانات التي يتقدم بها المعلمين للالتحاق بالوظائف المتاحة بالوزارة، من خلال نفس رابط التسجيل.

وكانت البوابة الإلكترونية للتوظيف بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت في وقت سابق، أن مرحلة الاختبارات النفسية للمتقدمين، ستكون عقب الانتهاء من مرحلة مراجعة البيانات والمستندات، ومدى التأكد من ملائمة المؤهل الدراسي للرغبات الوظيفية.

مسابقة جديدة للمعلمين

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه حرصًا على تكافؤ الفرص  بين المتقدمين لمسابقة 120 ألف معلم، فإنه لا تعديل في شروط المسابقة، كما أكدت أن هناك مسابقة جديدة يجرى الإعداد لها، فور الانتهاء من المرحلة الأولى للمعلمين والتي ستبدأ قريبًا، لاحتياج الوزارة لهم ولسد النقص الموجود في المدارس.

ونفى الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين، ما تردد حول إرسال كشوف أسماء 30 ألف معلم للمديريات التعليمية للتعاقد معهم، مشيرا إلى أن مسابقة الوزارة لتعيين 120 ألف معلم ليست «تعيين»، إنما هي تعاقد مؤقت لمدة عام، يجدد على مدار 3 سنوات، موضحا أن الـ36 ألف معلم الذين سبق لهم العمل بالوزارة سيكون لهم أولوية مُطلقة في المسابقة الجديدة.

ونوهت البوابة الإلكترونية للتوظيف بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه على جميع المعلمين الذين اجتازوا مراحل البوابة بنجاح وتم توزيعهم على الوظائف المطلوبة، متابعة البريد الإلكتروني لهم، حيث سيتم إرسال بريد إلكتروني لمن تم قبولهم بالإدارات التعليمية والتواصل معهم من خلال الموظف المختص لتحديد موعد استكمال اجراءات التسكين، برجاء متابعة البريد الإلكتروني.

وطالبت البوابة الإلكترونية من المتقدمين الذين لم يستكملوا مرحلة التسجيل والدفع، الإسراع في إثبات جدية التسجيل بالبوابة ودفع الرسوم، حيث أنه خلال 72 ساعة سيتم إيقاف جميع الحسابات الغير فعالة، وسيتم السماح لهم بدخول مرحلة التوزيع والمفاضلة حفاظا على أحقيتهم في التعيينات بالوظائف المتاحة شرط استكمال الملفات قبل عملية التسكين والتعيين من قبل الموظف المختص.

نتيجة المرحلة الأولى من مسابقة التعاقد مع 120 ألف معلم

الاستعلام على المرحلة الأولى من نتيجة وزارة التربية والتعليم لتوظيف 120 ألف معلم بالرقم القومي:-

الدخول إلي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من هنا.

الدخول على بوابة التوظيف من خلال الموقع الرسمي للوزارة هنا.

تسجيل الرقم السري والرقم القومي الخاص بالمعلم.

الضغط على كلمة استعلام.

وبذلك تظهر لك نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019 ويمكن طباعتها وبعد اجتيازها والنجاح بالمسابقة يتقدم المعلمين للاختبارات النفسية، فإذا فشل في تخطي تلك الاختبارات النفسية لا يقيد ضمن المعلمين ولا يعتبر للأوراق التي قدمها أي قيمة.

موقع التقديم في وظائف وزارة التربية والتعليم

خصصت وزارة التربية والتعليم بوابة إلكترونية لاستقبال طلبات التوظيف من خلالها.

وأشارت الوزارة إلى أنه لا يوجد أي تقديم ورقي أو تسليم الأوراق باليد وإنما من خلال البوابة المخصصة لذلك على شبكة الانترنت، ولا يقتصر عمل البوابة على استقبال طلبات التوظيف فقط وإنما تشمل اختبارات لقياس مدى مهارة المعلمين الذين يتقدمون لهذه الوظائف.

وتستهدف وزارة التربية والتعليم أن تكون هذه البوابة أكبر بوابة في الوطن العربي لتوظيف المعلمين من خلال تطويرها بعدة مزايا وخدمات تناسب الجميع، وللدخول على رابط البوابة والتقديم في مسابقة أو وظائف وزارة التربية والتعليم من هنا.

شروط التقديم في وظائف وزارة التربية والتعليم

حاصل على مؤهل تربوي مناسب أو على مؤهل عالٍ بالإضافة لدبلوم تربوي للوظيفة المتقدم إليها (في حالة وظائف المعلمين).

أن يكون حاصل على مؤهل يتناسب مع الوظيفة المتقدم إليها (في حالة وظائف الإداريين والفنيين والعمال).

من المقيمين بالنطاق الجغرافي للوظيفة المتقدم إليها.

أن يكون لائق طبيًا لأداء الوظيفة المتقدم إليها، ومحمود السيرة وحسن السمعة.

مسجل بالنقابة المنتسب إليها (غير ساري على المتطوعين).

من شاغلي الوظائف الحكومية والخاصة (تعيين أو تعاقد).

ألا يكون المتقدم قد حكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يرد إليه اعتباره.

اجتياز الاختبارات المؤهلة للوظيفة المتقدم إليها (غير ساري على المتطوعين).

الأوراق المطلوبة للتقديم بمسابقة وزارة التربية والتعليم

المؤهل الدراسي

شهادة الميلاد المميكنة

بطاقة الرقم القومي سارية

قيد عائلي من الدرجة الأولى لوالد مقدم الطلب (غير ساري على المتطوعين).

صحيفة الحالة الجنائية.

صورة شخصية وتكون بخلفية بيضاء.

شهادة طبية تنص على أنّ المتقدم لائق طبيًا للوظيفة المتقدم إليها.

الموقف من التجنيد أو الخدمة العامة.

مستند إثبات محل الإقامة في حالة الاختلاف عن الرقم القومي

إيصال كهرباء / غاز / مياه / هاتف / عقد إيجار موثق.

كارنيه النقابة ويكون ساري أو إفادة بالتسجيل بالنقابة.

ووجهت الوزارة المتقدمين أن يكون الملفات المرفقة في طلب التوظيف على البوابة الإلكترونية بامتداد PDF / JPEG وبحد أقصى 2MB للملف مع الاحتفاظ بأصل المستندات لتقديمها للجهات المختصة عند الطلب.