رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل نماذج امتحانات الصف الأول الثانوي 2020.. رابط مباشر لكل المواد

تحميل نماذج امتحانات الصف الأول الثانوي 2020.. رابط مباشر لكل المواد

وفرت وزارة التربية والتعليم نماذج امتحانات الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019-2020، في مختلف المواد التي يدرسها طلاب هذه المرحلة، وذلك بهدف التدريب على الأسئلة وشكل الامتحانات استعدادا للامتحانات النهائية.

وتساعد نماذج امتحانات الصف الأول الثانوي الطلاب على التأقلم على طبيعة امتحانات نظام التعليم الجديد الذي أقرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وفق المعايير التي تم وضعها من لجان وخبراء المواد في الوزارة.

نماذج امتحانات الثانوية التي نشرتها الوزارة على موقعها الرسمي متاحة للتحميل لطلاب الصف الأول الثانوي وأيضا طلاب الصف الثاني الثانوي، لكن في هذا الموضوع سننشر الرابط المباشر لتحميل نماذج امتحانات الصف الأول الثانوي في مختلف المواد المقررة على الطلاب في الفصل الدراسي الأول.

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي خلال هذا الشهر يناير 2020، ومن خلال هذه النماذج التي نشرتها وزارة التربية والتعليم على موقعها الرسمي في مختلف المواد ستسهل على الطلاب الامتحانات النهائية.

تحميل نماذج امتحانات الصف الأول الثانوي

ويمكن لطلاب الصف الأول الثانوي من خلال الرابط الذي سنضعه هنا تحميل نماذج الامتحانات في جميع المواد ومراجعة طريقة الأسئلة استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول.

رابط تحميل نماذج امتحانات الثانوية

الرابط الذي يتضمن نماذج امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي من هنا: http://www.moe.gov.eg/1_and_2_sec_Guiding_models/index_1sec.html

وزارة التربية والتعليم نماذج الامتحانات

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن النماذج تتضمن أسئلة مقالية وأسئلة اخرى عبارة عن اختيار من متعدد.

وأشار إلى أن النماذج الاسترشادية تستهدف تدريب الطلاب وتهيئتهم، ‏لخوض الامتحانات الإلكترونية للصف الثاني والورقية للصف الأول.

وفقا لما أعلنته الوزارة فإنه يمكن لطلبة الصف الأول الثانوي وطلبة الصف الثاني الثانوية زيارة الموقع الرسمي للوزارة من هنا، للتعرف على النماذج الاسترشادية.

وتعقد امتحانات الصف الأول الثانوي ورقيا في الفترة المسائية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية «تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية» حسب ظروف كل مديرية وفقا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.

وقررت الوزارة أن تبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي من يوم السبت الموافق 11 يناير المقبل وحتى يوم الخميس 23 من نفس الشهر.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.