رئيس التحرير أحمد متولي
 صور من سانت كاترين.. الثلوج تحولها إلى قطعة من أوروبا

صور من سانت كاترين.. الثلوج تحولها إلى قطعة من أوروبا

ينشر موقع شبابيك عددا من صور منطقة سانت كاترين بعدما انخفضت فيها درجات الحرارة تحت الصور وتساقطت عليها الثلوج لتصبح شبيهة بالأجواء الأوروبية.

وتجذب سانت كاترين الكثير من الزوار المصريين والأجانب باعتبارها وجهة سياحية في شبه جزيرة سيناء، وبها العديد من المزارات التي يفضلها الكثير من محبي السفر والتنقل.

حالة الطقس في سانت كاترين

تشهد ميدنة سانت كاترين انخفاضا في درجات الحرارة وبدأ تساقط الثلج منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة بكميات كبيرة على مختلف مناطق المدينة.

وأشار نائب رئيس مدينة سانت كاترين، خالد سلامة، إلى إن الثلوج غطت منطقة دير سانت كاترين، والشارع الرئيسي المؤدي إليه، فضلاً عن جبال المدينة.

ويؤكد في تصريحات صحفية أن انخفاذ درجات الحرارة وتساقط الثلوج يزيد من انتعاش حركة السياحة في مدينة سانت كاترين لأنها تتحول إلى قطعة من أوروبا، ويزورها آلاف الأجانب من مختلف الدول في هذه الأوقات.

صور الثلوج في سنات كاترين

درجات الحرارة في سانت كاترين

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية استمرار حالة النخفاض في درجات الحرارة، على أن تصل إلى 1 تحت الصفر غدا السبت الموافق 11 يناير 2020.

وتستعد مدينة سانت كاترين إلى استقبال موسم تساقط الثلوج، حيث تنتعش السياحة الوافدة إلى المدينة، خاصة السياحة الداخلية بعض المصريين لحضور هذا الحدث من كل عام.

وشدد المسئولون في المدينة على ضرورة اتباع خطوات السلامة المعلنة في المناطق السياحية والمزارات حتى لا يتعرض أي أحد للخطر.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.