رئيس التحرير أحمد متولي
 نتائج قرعة الحج ليبيا 2020.. تفاصيل إعلان النتيجة

نتائج قرعة الحج ليبيا 2020.. تفاصيل إعلان النتيجة

نتيجة قرعة الحج ليبيا 2020، أعلنتها الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية، بحكومة الوفاق الوطني الليبية، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم السبت.

ونتيجة قرعة الحج ليبيا 2020، تلك القرعة التي كانت قد أغلق أبواب التقديم فيها في ختام عام 2019، وبداية عام 2020 ومن المقرر حسبما كشفت الجهات المعنية بالأمر أنّه من المفترض أن تتم فعاليات قرعة الحج بليبيا 2020، اليوم السبت الموافق 11 يناير 2020.

ونتيجة قرعة الحج ليبيا 2020، سيتم  الإعلان عنها بإحدى الخيمات الكبرى المتواجدة في فندق راديسون بلو، إحدى أهم الفنادق والذي سيستضيف حدث هام لجميع الليبيين ممن تقدموا للحصول على نصيب في قرعة الحج 2020، والتي بلغ عدد المتقدمين منهم حوالي 14 ألف مواطن ليبي، جميعهم ينتظرون نتائج قرعة الحج 2020 في ليبيا.

نتائج قرعة الحج ليبيا 2020 ليبيا

يتنظر الجميع ويدعو الله من أجل الفوز بفرصة لن تتكرر وهي أداء فريضة الحج وتمكن المتقدمين من زيارة النبي عليه أفضل الصلاة والسلام، والدعاء في رحاب الخالق هناك في بيته، وهو الأمر الذي يعتبرونه أقصى طوحهم.

نتيجة قرعة الحج 2020 ليبيا

ووفقا لما أعلنته وزارة الحج والعمرة الليبية عن أنّه فور إجراء الاقتراع عن حج ليبيا 2020 سيتم بعدها مباشرة الإعلان عن أسماء الفائزين بقرعة الحج 2020، تلك القرعة التي أغلق باب التقديم إليها يوم الأربعاء الموافق 19 من شهر ديسمبر الماضي، ومنذ غلق بابا التقديم وعشرات ممن تقدموا للحج ينتظرون موعد إعلان نتائج القرعة منذ ذلك الوقت.

نتيجة قرعة الحج ليبيا 2020

وحسبما كشفت الجهات المختصة عن حج القرعة بليبيا 2020، فإنّه سوف يتم نقل نتائج القرعة على قناة ليبيا الوطنية وأيضاً قناة ليبيا الرسمية، ومن لم يتمكنوا من متابعتها على شاشات التلفزيون يمكنهم أيضًا متابعة الاقتراع على حج القرعة بليبيا 2020 عبر صفحة الهيئة العامة للأوقاف والشئون الإسلامية في ليبيا عبر الفيسبوك.

ماذا بعد إعلان نتيجة قرعة الحج في ليبيا 2020؟

بعد الإعلان عن النتيجة مباشرة ومن لم يستطع متابعة اسمه يمكنه معرفة النتيجة عبر الصفحة الخاصة والرابط الذي تنشره الجهات المختصة والمعنية بحج القرعة بليبيا 2020، حيث يمكن الدخول إلى هذا الرابط وإدخال رقم الهوية الخاص بالمتقدم، ثم بعد ذلك إدخال رقم التسجيل الذي قام باستخدامه سابقاً في التسجيل، ثم بعد ذلك سيبدأ في عملية البحث على الموقع ليعرف نتيجته ما إذا كان من الفائزين الذين تم اختيارهم لحج القرعة في ليبيا 2020 أم لم يحالفه الحظ هذا العام.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة الليبية عن عدة شروط وإجراءات من أجل إتمام العملية، في البداية يجب على الفائز تجهيز الأوراق اللازمة، وبرفقتها دفع مبلغ يقدر بحوالي 10 آلاف دينار ليبي مختوم من قبل ادارة الحج والعمرة، كما أنّ هناك شرطًا لا بد منه وهو أنّ الفائز يجب عليه أن يقوم بالتوقيع على إقرار منه بأنه لم يقم بعمل حج منذ أكثر من 5 سنوات.

وبعد اجتياز كآفة الشروط التي أعلنتها وزارة الحج والعمرة ، تقوم بعد ذلك الشئون المحلية بالتصديق عليه قبل إعتماده من إدارة الحج والعمرة في ليبيا، لينتهي هكذا من كآفة الإجراءات في انتظار موعد السفر إلى الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية لأداء ركن الحج.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة