رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص وأهداف مباراة الأهلي وبلاتينيوم اليوم في دوري أبطال أفريقيا (فيديو)

ملخص وأهداف مباراة الأهلي وبلاتينيوم اليوم في دوري أبطال أفريقيا (فيديو)

ينشر «شبابيك» ملخص وأهداف مباراة الأهلي وبلاتينيوم ستارز، والتي أقيمت اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2019-2020.

وخسر الأهلي نقطتين ثمينتين بالتعادل أمام بلاتينيوم بطل زيمبابوي بهدف لكل فريق على ملعب الأخير، وأصبحت مهمة الأهلي أكثر صعوبة للصعود إلى الدور المقبل.

ملخص وأهداف مباراة الأهلي وبلاتينيوم اليوم

تعرض النادي الأهلي لصدمة قبل بداية اللقاء بدقائق قليلة بتعرض وليد سليمان لإصابة في عضلة السمانة، واضطر المدير الفني رينييه فايلر للدفع بمحمد مجدي أفشة بديلا له في التشكيل الأساسي.

وحاول فايلر تأمين دفاعات الأهلي من خلال الدفع بأحمد فتحي أساسيا في مركز الظهير الأيمن إلا أن فريق بلاتينيوم أربك حساباته بهدف مبكر في الدقيقة 9 مستغلا حالة ارتباك دفاعي للاعبي الأحمر.

وحصل مدافع الأهلي رامي ربيعة على بطاقة صفراء في الدقيقة 22 من الشوط الأول بعد تدخل قوي على لاعب الخصم على حدود منطقة الجزاء.

واستمرت محاولات الفريقين خلال أحداث الشوط الأول حتى نهايته دون جدوى لينتهي بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون رد.

وأشرك فايلر محمود عبدالمنعم كهربا مع بداية الشوط الثاني بدلا من محمد مجدي أفشة رغبة في التعادل.

وبعد بداية الشوط الثاني بست دقائق فقط استطاع مروان محسن تعديل النتيجة والتعادل للأهلي من متابعة كرة مرتدة من حارس بلاتينيوم سددها في الشباك بطريقة رائعة.

وشهدت الدقيقة 68 إشهار البطاقة الصفراء الثانية للاعبي الأهلي وهذه المرة لقائد الفريق أحمد فتحي بعد تدخل عنيف.

وحاول فايلر الإبقاء على النتيجة كما هي تجنبا لتلقي الخسارة الثانية في المجموعة وأشرك محمود متولي بديلا لإليو ديانج.

ولم تنجح أيا من محاولات الفريقين للتقدم وحصد نقاط المباراة الثلاث حتى انتهاء الوقت الأصلي والإضافي، ليصبح الأهلي مهددا بالإقصاء، وبلاتينيوم خارج البطولة رسميا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة