رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل قرار وزارة التربية والتعليم لخريجي الخدمة الاجتماعية والآداب

تفاصيل قرار وزارة التربية والتعليم لخريجي الخدمة الاجتماعية والآداب

أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارا يخص الحاصلين على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية أو ليسانس الآداب قسمي علم النفس والاجتماعي.

وأصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، قرارا بأحقية المشرفين الاجتماعيين المسكنين على وظائف المعلمين، في صرف المستحقات المالية لكادر المعلمين الذي يطلق عليه : «بدل المعلم - بدل الاعتماد».

قرار  الوزير وفقا لما نشرته صحف ومواقع إخبارية محلية، شمل الموافقة على أحقية خريجي بكالوريوس الخدمة الاجتماعية أو ليسانس الآداب قسمي علم النفس والاجتماع غير الحاصلين على إجازة التأهيل التربوي في شغل وظيفتي مدير ووكيل مدرسة.

وصرحت الوزارة، اليوم السبت بضرورة تعميم قرار وزير التربية والتعليم على جميع المديريات التعليمية حول الموافقة على أحقية المشرفين الاجتماعيين المسكنين على وظائف المعلمين في صرف المستحقات المالية لكادر المعلمين وكذلك أحقية خريجي بكالوريوس الخدمة الاجتماعية أو ليسانس الآداب قسمي علم النفس والاجتماع غير الحاصلين على إجازة التأهيل التربوي في شغل وظيفتي مدير ووكيل مدرسة.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نفذت خطوات كثيرة في مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، والتي تستهدف التعاقد مع 120 ألف معلم وإداري لسد العجز في التخصصات المختلفة في المدارس، التي تخطت الـ 320 ألف معلم بالمدارس الحكومية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011