رئيس التحرير أحمد متولي
 انطلاق فاعليات المجلس العربي للتدريب الطلابي بجامعة مصر غدا الأحد

انطلاق فاعليات المجلس العربي للتدريب الطلابي بجامعة مصر غدا الأحد

تنطلق فاعليات الاجتماع السنوي السادس والعشرون  لمجلس إدارة المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، غدا الأحد، في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

ويأتي ذلك تحت رعاية خالد الطوخي، رئيس مجلس الامناء، والدكتور محمد العزازى رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا والدكتور مختار الظواهري رئيس مجلس إدارة مركز التبادل الطلابي بالجامعة، والدكتورة ياسمين الكاشف الأمين العام لمجلس الأمناء ومدير إدارة المركز بجامعة مصر والمشرفة على فاعليات الاجتماع.

ومن المقرر أن تستضيف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا اجتماع مجلس إدارة المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، خلال الفترة من 11 إلى 13 يناير الجاري.

وقال مديرة مركز التبادل الطلابي بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، الدكتورة ياسمين الكاشف، إن الهدف من المركز هو تعميق العلاقات بين الدول العربية وشبابها، من خلال عقد ملتقيات للتدريب والإبداع بين الطلاب.

وأشارت الكاشف، إلى أن المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، يحقق بعدا أكاديميا من خلال تبادل الخبرات مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب، ويحقق أيضا بعدا ثقافيا من خلال ترسيخ العادات والتقاليد في مختلف الدول العربية لدى الطلاب المشاركين في البرنامج.

وأضافت أن المركز بالتعاون مع المجلس العربي للتدريب الطلاب، يسعى للتدريب والإبداع الطلابي وتبادل وجهات النظر، بما ينعكس على تحقيق تعاون مستقبلي بين الجامعات المشاركة.
وأوضحت الكاشف، أن مركز التبادل الطلابي بالجامعة، يؤكد على التواصل الفعال من خلال ملتقيات الإبداع، التي يشارك فيها الطلاب بالأبحاث في مختلف المجالات.

جدير بالذكر أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا قد حصلت على المركز الأول فى برامج التبادل الطلابي لمدة 5 أعوام متتالية الأمر الذي أهل الجامعة لأن تكون عضو دائم بمجلس إدارة المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، وهو بذلك أول جامعة مصرية خاصة تحصل على هذه المكانة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة