رئيس التحرير أحمد متولي
 انطلاق فعاليات الاجتماع السنوي للمجلس العربي لتدريب الطلاب بجامعة مصر (صور)

انطلاق فعاليات الاجتماع السنوي للمجلس العربي لتدريب الطلاب بجامعة مصر (صور)

انطلقت فاعليات الاجتماع السنوي السادس والعشرون  لمجلس إدارة المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، اليوم الأحد، والذي تستضيفه جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

ويأتي الاجتماع تحت رعاية خالد الطوخي، رئيس مجلس الامناء، والدكتور محمد العزازى رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا والدكتور مختار الظواهري رئيس مجلس إدارة مركز التبادل الطلابي بالجامعة، والدكتورة ياسمين الكاشف الأمين العام لمجلس الأمناء ومدير إدارة المركز بجامعة مصر والمشرفة على فاعليات الاجتماع.

ومن المقرر أن تستضيف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا اجتماع مجلس إدارة المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، خلال الفترة من 11 إلى 13 يناير الجاري.

وقال نائب رئيس الجامعة ومدير المركز الطلاب لتدريب الطلاب الدكتور مختار الظواهري، إن المركز بالتعاون مع المجلس العربي للتدريب الطلاب، يسعى للتدريب والإبداع الطلابي وتبادل وجهات النظر، بما ينعكس على تحقيق تعاون مستقبلي بين الجامعات المشاركة.

وأوضح الظواهري، أن مركز التبادل الطلابي بالجامعة، يؤكد على التواصل الفعال من خلال ملتقيات الإبداع، التي يشارك فيها الطلاب بالأبحاث في مختلف المجالات.

بدورها أوضحت مديرة مركز التبادل الطلابي بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، الدكتورة ياسمين الكاشف، أن الهدف من المركز هو تعميق العلاقات بين الدول العربية وشبابها، من خلال عقد ملتقيات للتدريب والإبداع بين الطلاب.

وأشارت الكاشف، إلى أن المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، يحقق بعدا أكاديميا من خلال تبادل الخبرات مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب، ويحقق أيضا بعدا ثقافيا من خلال ترسيخ العادات والتقاليد في مختلف الدول العربية لدى الطلاب المشاركين في البرنامج.

وحضر من أعضاء المجلس العربي كل من الدكتور عبدالكريم القضاة رئيس مجلس ادارة المجلس العربي للتدريب والابداع الطلابي، والدكتور فواز الزغول مدير المجلس، والدكتور بسام المحادين من جامعة مؤتة، والدكتور عامر قاسم من جامعة العين والدكتور محمد محمد سعيد من جامعة تعز، والدكتور غسان عواد من جامعة العلوم التطبيقية بالبحرين، والدكتور محمد الأحمد من جامعة بيرزيت، كما حضر أمين اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي الأسبق.

​​​​​​​ ​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة