رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يتولى تشافي تدريب برشلونة؟.. لاعب البلوجرانا السابق يعلن موقفه

هل يتولى تشافي تدريب برشلونة؟.. لاعب البلوجرانا السابق يعلن موقفه

فرحة عارمة يعيشها جماهير نادي برشلونة مع تردد أنباء مؤكدة بشأن المفاوضات مع لاعب الفريق السابق، والمدرب الحالي، تشافي هيرنانديز، لتولي المسؤولية الفنية للفريق خلال الفترة المقبلة خلفا لإرنستو فالفيردي.

وتعيش الجماهير حالة من السخط على المدرب الحالي إرنستو فالفيردي الذي خسر بطولة كأس السوبر الإسباني بعد الهزيمة من أتلتيكو مدريد في مباراة نصف النهائي، وفشله في تحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

هل يدرب تشافي برشلونة؟

أذاع راديو كتالونيا الإسباني، أنباء حول بدء إدارة نادي برشلونة البحث عن خليفة إرنستو فالفيردي المدير الفني للفريق، وجاء اختيار الإدارة الكتالونية للاعب الفريق السابق تشافي هيرنانديز المدير الفني الحالي لنادي السد القطري.

وعلّق تشافي على ما تردد حول وجود مفاوضات مع برشلونة لتدريب الفريق الكتالوني، مشيرا إلى أنه يحلم بقيادة النادي الذي يشجعه والذي لعب في صفوفه، قائلا: «لا أستطيع إخفاء حلمي بتدريب برشلونة في يوم ما وأنني أود أن أدرب برشلونة وأنا أشجعه».

وتعتبر هذه المرة الثالثة التي يحاول فيها جوسيب ماريا بارتوميو جلب تشافي كمدرب، حيث كانت المرة الأولى قبل تهديد تاتا مارتينو بالاستقالة وقتها فكر بارتوميو بجعل تشافي لاعب-مدرب، والثانية كانت في عام 2016 حين عرض بيب سيجورا المدير الرياضي للبارسا، منصب مدرب الفريق الرديف على تشافي، والآن يحاول بارتوميو جعل تشافي مدرب الفريق الأول.

وبدأ تشافي مسيرته التدريبية بعد اعتزاله مباشرة بقميص نادي السد في 2019، ليتولى قيادة الفريق القطري خلفاً لجوسفالدو فيريرا المدير الفني الذي سبق له تدريب الزمالك في عام 2015.

ولعب النجم الإسباني تحت قيادة المدرب البرتغالي فيريرا 76 مباراة أثناء فترة توليه لنادي السد، سجل خلالها 20 هدفاً وصنع 27 آخرين.

ولكن تشافي أبدى رغبته في قيادة الفريق بدءا من الصيف المقبل، ويخشى أن يتولى المسئولية في الوقت الحالي خوفا من خسارة الصدارة التي يتقاسمها الفريق الكتالوني مع ريال مدريد، أو الخروج من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة