رئيس التحرير أحمد متولي
 ترشيحات الأوسكار 2020 كاملة.. الجوكر «Joker» ينافس على 11 جائزة

ترشيحات الأوسكار 2020 كاملة.. الجوكر «Joker» ينافس على 11 جائزة

كشفت الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون، اليوم الإثنين، ترشيحات جوائز الأوسكار 2020، والتي من المنتظر الإعلان عن الفائزين بها الشهر المقبل، عن أفلام وأعمال السنة الماضية.

وأعلنت الأكاديمية أسماء الأفلام والممثلين والمخرجين والعاملين بمجال صناعة السينما المرشحين للفوز بجوائز حفل جوائز الأوسكار 2020 في الفئات المختلفة التي تتضمن أفضل ممثل، وأفضل ممثل مساعد، وأفضل مخرج، وأفضل ممثلة مساعدة، وأفضل فيلم، وأفضل فيلم أنيميشن، وأفضل فيلم من خارج أمريكا وغيرها.

ومن المنتظر الإعلان عن الفائزين من بين المرشحين في حفل ضخم في ولاية لوس أنجليس الأمريكية، فبراير المقبل.

وفيما يلي قائمة ترشيحات الأوسكار 2020 في دورته رقم 92:

ترشيحات الأوسكار 2020.. جائزة أفضل فيلم

تنافس  9 على جائزة أفضل فيلم وهي: «Ford v Ferrari» عن صراع شركات السيارات من بطولة كريستيان بيل ومات ديمون، و« The Irishman» من بطولة روبرت دينيرو وآل باتشينو وجو بيشي، و« Jojo Rabbit»، والفيلم الذي حصد النصيب الأكبر من الترشيحات « Joker» من بطولة خواكين فينيكس، و« Marriage Story»، و« Little Women»، و«1917»، و« Once Upon a Time in Hollywood» الذي يجمع براد بين وليوناردو ديكابريو، و« Parasite».

ترشيحات الأوسكار 2020.. جائزة أفضل ممثلة

وتضم قائمة المرشحات للحصول على جائزة أفضل ممثلة خمس وهم: سينثيا إريفو عن دورها في « Harriet»، وسكارليت جوهانسون عن « Marriage Story»، سيرشا رونان عن «Little Women»، وتشارليز ثيرون عن «Bombshell»، ورينيه زيلويغر عن « Judy».

ترشيحات الأوسكار 2020.. جائزة أفضل ممثل

ويحل على رأس قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل ممثل خواكين فينيكس بطل فيلم «Joker» بعد أن فاز بالجولدن جلوب كأفضل ممثل، وترشح أيضا أنطونيو بانديراس عن «Pain and glory»، وليوناردو دي كابريو عن « Once Upon a Time in Hollywood»، وآدم درايفر عن « Marriage Story»، وجوناثان برايس عن « The Two Popes».

ترشيحات الأوسكار 2020.. جائزة أفضل ممثلة مساعدة

أما جائزة أفضل ممثلة مساعدة ترشح لها كاثي بيتس عن فيلم «'Richard Jewell»، ولورا ديرن عن فيلم «'Marriage Story»؛ سكارليت جوهانسون عن « Jojo Rabbit»، وفلورنس بوغ عن «'Little Women»، ومارجوت روبي عن « Bombshell».

ترشيحات الأوسكار 2020.. جائزة أفضل ممثل مساعد

أفضل ممثل مساعد: توم هانكس عن « A Beautiful Day in the Neighborhood»، وأنتوني هوبكنز عن «The Two Popes»، وبراد بيت عن «Once Upon a Time in Hollywood»، وجو بيشي عن « The Irishman»، وآل باتشينو عن نفس الفيلم أيضا.

ترشيحات الأوسكار 2020.. جائزة أفضل مخرج

أما بالنسبة لترشيحات المخرج الأفضل ضمن جوائز الأوسكار 2020 تواجد بونغ جون عن فيلم «Parasite»، وسام مينديز عن «1917»، وتود فيليبس «Joker»، ومارتن سكورسيزي عن «The Irishman»، وكوينتين تارانتينو عن « Once Upon a Time in Hollywood».

ترشيحات الأوسكار 2020.. جائزة أفضل مؤثرات بصرية

أما فيلم مارفل « Avengers: Endgame» الذي حطم الأرقام القياسية وصار الأكثر تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما عالميا لم يترشح إلا لجائزة أفضل مؤثرات بصرية، بجانب « The Irishman» الذي صور روبرت دينيرو والباتشينو وجو بيشي شبابا بفضل تقنية «CGI»، والنسخة الحية من فيلم « The Lion King»، بالإضافة إلى «1917»، و« Star Wars: The Rise of Skywalker».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة