رئيس التحرير أحمد متولي
 نموذج امتحان مادة الأحياء لطلاب الصف الثاني الثانوي 2020

نموذج امتحان مادة الأحياء لطلاب الصف الثاني الثانوي 2020

يجد طلاب الصف الثاني الثانوي في هذا التقرير نموذج امتحان مادة الأحياء الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019-2020، والتي من المقرر أن يؤدي الطلاب الامتحان فيها غدا الثلاثاء الموافق 14 يناير 2019 على مستوى الجمهورية.

ومن خلال أسئلة نموذج امتحان مادة الأحياء الذي سننشره في هذا التقرير يمكن للطلاب توقع أسئلة الامتحانات النهائية، نظرا لان نماذج الامتحانات الاسترشادية التي نشرتها وزارة التربية والتعليم وضعها خبراء في مختلف المواد.

وياتي الهدف من نشر نماذج امتحانات الصف الثاني الثانوي لمختلف المواد، تدريب الطلاب على طريقة الامتحانات وشكل الأسئلة، حتى يكون لديهم القدرة على التعامل مع الامتحانات النهائية دون أي مشكلة.

وانطلقت امتحانات الترم الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، بامتحان مادة اللغة العربية في التاسعة صباحا حتى 12 ظهرا بالنسبة للفترة الصباحية، بينما تبدأ من الواحدة ظهرا حتى الرابعة عصرا لطلاب أولى ثانوي.

وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر موقعها الرسمي على الإنترنت نماذج امتحانات منتصف العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2019-2020، بعد مطالبات متكررة من الطلاب وأولياء الأمور لتعريفهم بمواصفات الورقة الامتحانية.

نموذج امتحان الأحياء الصف الثاني الثانوي

وفيما يلي نموذج امتحان مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي، ويمكن تحميله والاحتفاظ به للعودة إليه مرة أخرى.

وزارة التربية والتعليم نماذج الامتحانات

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن النماذج تتضمن أسئلة مقالية وأسئلة اخرى عبارة عن اختيار من متعدد.

وأشار إلى أن النماذج الاسترشادية تستهدف تدريب الطلاب وتهيئتهم، ‏لخوض الامتحانات الإلكترونية للصف الثاني والورقية للصف الأول.

وفقا لما أعلنته الوزارة فإنه يمكن لطلاب الصف الأول الثانوي وطلاب الصف الثاني الثانوي زيارة الموقع الرسمي للوزارة من هنا، للتعرف على النماذج الاسترشادية.

وتعقد امتحانات الصف الثاني الثانوي إلكترونيا في الفترة الصباحية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية «تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية» حسب ظروف كل مديرية وفقا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020-2019.

وقررت الوزارة أن تبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي من السبت الموافق 11 يناير المقبل وحتى يوم الأربعاء 22 من نفس الشهر.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.