رئيس التحرير أحمد متولي
 جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2020 في الشرقية

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2020 في الشرقية

يقدم لكم موقع شبابيك جدول امتحان الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية وهو الجدول الرسمي الذي تم اعتماده من قبل مديرية التربية والتعليم بالشرقية.

واعتمد وكيل أول مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية رمضان عبدالحميد، جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الإعدادية بمدارس الشرقية على أن تبدأ الامتحانات 18 يناير وتنتهي 23 يناير 2020.

جدول امتحانات الشهاة الإعدادية بالشرقية

18 يناير  لغة عربية وخط وإملاء وتربية ينية

19 يناير جبر وإحصاء وكمبيوتر

21 يناير لغة اجنبية وهندسة

22 يناير علوم وتربية فنية

23  يناير دراسات اجتماعية وتربية رياضية

ومرحلة الإعدادية من المراحل المهمة في التعليم الأساسي، حيث من خلال نتيجة امتحانات الإعدادية يتحدد الخطوة الدراسية التالية للطالب أو الطالبة، سواء بالالتحاق بمدارس الثانوية العامة أو بمدارس التعليم الفني سواء كانت مدارس التجارة أو مدارس التعليم الصناعي أو مدارس التعليم الزراعي أو الثانوية الفندقية، بنظام الثلاث سنوات أو بنظام الخمس سنوات.

وتعطي الأسر المصرية اهتماما كبيرا بمرحلة الإعدادية ، حيث تعمل على توفير مناخ مناسب للطلاب أيام الامتحانات، حتى يتمكن الطالب من تحصيل درجات عالية تؤهله للالتحاق بمدارس الثانوية العامة.

ويتحدد تنسيق الالتحاق بمدارس الثانوية العامة حسب نسبة النجاح الإجمالية في كل محافظة، وعليه تعلن مديرية التربية والتعليم في كل محافظة درجات القبول وتنسيق الثانوية العامة، ثم يعتمدها المحافظ.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011