رئيس التحرير أحمد متولي
 نموذج امتحان الجغرافيا الصف الأول الثانوي 2020 الترم الأول.. مراجعة ليلة الامتحان

نموذج امتحان الجغرافيا الصف الأول الثانوي 2020 الترم الأول.. مراجعة ليلة الامتحان

يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي على مستوى محافظات مصر، غدا الأربعاء، امتحان مادة الجغرافيا ورقيا كسائر المواد الدراسية بحسب النظام المعتمد لذلك الفصل الدراسي من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وينشر «شبابيك» نموذج امتحان مادة الجغرافيا الاسترشادي للصف الأول الثانوي الترم الأول 2019-2020 الصادر عن الوزارة، ليستخدمه الطلاب في مراجعة ليلة الامتحان.

وكانت الوزارة نشرت عبر موقعها الرسمي مجموعة من النماذج الاسترشادية لجميع المواد لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي لتعويدهم على نظام الامتحانات ومواصفات الورقة الامتحانية.

نموذج امتحان الجغرافيا الصف الأول الثانوي

وفيما يلي رابط نموذج امتحان الجغرافيا للصف الأول الثانوي، والذي يتضمن مواصفات ورقة الامتحان الذي سيؤديه الطلاب غدا.

نماذج الامتحانات وزارة التربية والتعليم

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن النماذج تتضمن أسئلة مقالية وأسئلة اخرى عبارة عن اختيار من متعدد.

وأشار إلى أن النماذج الاسترشادية تستهدف تدريب الطلاب وتهيئتهم، ‏لخوض الامتحانات الإلكترونية للصف الثاني والورقية للصف الأول.

وفقا لما أعلنته الوزارة فإنه يمكن لطلبة الصف الأول الثانوي وطلبة الصف الثاني الثانوية زيارة الموقع الرسمي للوزارة من هنا، للتعرف على النماذج الاسترشادية.

وتعقد امتحانات الصف الأول الثانوي ورقيا في الفترة المسائية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية «تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية» حسب ظروف كل مديرية وفقا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.

وقررت الوزارة أن تبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي من يوم السبت الموافق 11 يناير المقبل وحتى يوم الخميس 23 من نفس الشهر.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة